طارق الشناوي: منى زكي أهم نجمة في الألفية الثالثة

أكد الناقد الفني طارق الشناوي على أن فيلم «رحلة 404» يضع الفنانة منى زكي في مقدمة نجمات الشاشة العربية، كواحدة من أهم النجمات إن لم تكن أهم نجمة في الألفية الثالثة.

وأضاف طارق الشناوي، خلال تصريحات تليفزيونية، قائلاً: «هذا الفيلم صالح منى زكي على جمهور السينما، حيث أن اختياراتها التليفزيونية رائعة، ولكن المشكلة عندها في السينما؛ لأن ما يعرض عليها يكون البطل فيه هو الرجل غالبًا، وهذا ليس طموحها وهذه المرة هي عنوان الفيلم».

وتحدث الناقد الفني، عن تغيير اسم الفيلم من «القاهرة مكة إلى رحلة 404»، قائلاً: «بعد عرض الفيلم ومشاهدة الجمهور، يؤكد تمامًا أن تخوفات الرقابة لم تكن في محلها، وأن هناك توجس مسبق حول أي فكرة سينمائية تناقش قضية حقيقة، الفيلم ده صالحني شخصيًا مع السينما المصرية».

وأضاف طارق الشناوي، قائلاً: «فهمي إن هذا التغيير كان بناء على قراءة خاطئة من الرقابة وخوف مسبق، والاسم الحالي أسوأ الأسماء، لكن يغفر له إن الاسم يموت ويبقى الفيلم نفسه في النهاية».

وأكد طارق الشناوي على أن الفيلم لا يتضمن رسالة دينية لأن في رحلة للتطهر كلنا بنعيشها مع البطلة، وشاهدنا استعراض الفيلم للنفس البشرية بقوتها بصمودها وضعفها، كما أن الفيلم يتضمن مبدعين أبرزهم المؤلف محمد رجاء، وهو أحد أهم كتاب هذه الألفية.

أحداث فيلم رحلة 404

تدور أحداث فيلم رحلة 404، حول ملامح الرحلة التي تقوم بها غادة قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج حيث تتورط في مشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغا كبيرا من المال، فتضطر أن تعود لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها به، فهل ستسير الأمور بسلام وتحل المشكلة وتذهب لأداء فريضة الحج؟ أم أن العودة إلى الماضي لابد أن يلوثها مرة آخرى؟.

فيلم رحلة 404

فيلم «رحلة 404» بطولة مني زكي بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، ومحمد علاء، حسن العدل، سما ابراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، وعارفة عبدالرسول، ونورا شعيشع، من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة ومن إنتاج محمد حفظي، وشاهيناز العقاد.