طارق الشناوي ينعى محمود ياسين بكلمات مؤثرة: «خسارة عربية وليست مصرية فقط»

نعى الناقد الفني طارق الشناوي، الفنان الكبير محمود ياسين، الذي رحل عن دنيانا، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 79 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وقال الشناوي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات» على قناة «صدى البلد»، إن محمود ياسين، رحيله خسارة عربية وليست مصرية فقط، كونه فنان عربي من الطراز الأول، ووجوده في العالم العربي وجود عميق ومؤثر، لا سيما وأنه نجم على كل المستويات.

وأضاف الشناوي، أن أعمال ياسين، لا يمكن حصرها، إن كانت سينمائية أو تلفزيونية أو مسرح، فضلًا عن إنه ظهر بين جيلين، أحدهما جيل كبار النجوم الذي عاصر فيه فريد شوقي ورشدي أباظة، بالإضافة للجيل الجديد، موضحًا أن السينما المصرية كانت تبحث عن «جان» وهو ما وجدوه في محمود ياسين، الذي تقبلته كافة الشركات.

واستكمل طارق الشناوي، أن محمود ياسين، كان لديه حس كوميدي، ويؤدي الدور كما ينبغي أن يكون، وكان متعدد أيضًا على المسرح، بالإضافة إلى أنه عنده هم وطني، ويشارك في الندوات بنقابة الصحفيين بشأن العمليات الإرهابية، تاركًا عمله، ليقول رأيه ويواجه بالكلمة، موضحًا أن محمود كان عنوان مهم للفن المصري في العالم العربي.

واختتم تصريحاته، أن وجود محمود ياسين كان مشرفًا للفن المصري في العالم العربي، مشيرًا إلى أن محمود ياسين مُكرم بإنجازاته الكبيرة التي قدمه طوال مسيرته ومشواره الفني، متمنيًا أن يكون له جائزة باسمه في المهرجانات المقبلة على رأسها مهرجان القاهرة.