طبيب: السيدات أكثر عرضة للوفاة بسبب الصدمات النفسية.. فيديو

قال الدكتور محمود طنطاوي، استشاري القلب والأوعية الدموية، إن قلب المرأة يتفق مع قلب الرجل في نفس الوظائف، ويختلفان في التكوين فقط,

وأشار استشاري القلب والأوعية الدموية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن قلب المرأة من حيث السمك الجداري أقل بفئة السيدات من الرجل، بالإضافة إلى أن قلب الرجل يضخ دما أكثر من قلب السيدات.

ضعف العضلة القلبية

ونوه طنطاوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، أن قلب السيدات يستقبل الأمراض أكثر من الرجال أيضا؛ بسبب التعرض لصدمة نفسية مثل (الغضب أو الزعل) يترتب عليها ضعفا شديدا في العضلة القلبية، قد يؤدي للوفاة، منوها أن هذه الظاهرة تنتشر كثيرا بين السيدات في منتصف العمر –فئة الشباب- أصحاب الحس المرهف.

وأكد استشاري القلب أن أمراض شرايين القلب هي أمراض عالمية ومنتشرة كثيرا، ولكن الرجال هنا أكثر عرضة لتلك الأمراض من السيدات، خاصة فئة السيدات اللاتي لديهن القدرة على الإنجاب.

وبشأن إمكانية زراعة قلب سيدة لرجل، استكمل الدكتور محمود طنطاوي: يمكن نقل قلب السيدات للرجل والعكس أيضا؛ لأن الفروقات بين قلب كل جنس ليست بعيدة، والتكوين الرئيسي للقلب واحد.

وزيرة البيئة: يجب وضع الزراعة والأمن العذائي في قلب مفاوضات التغير المناخي