طرق بديلة.. تفاصيل حركة المرور بالقاهرة والجيزة صباح اليوم السبت

انتظمت حركة المركبات في القاهرة والجيزة، صباح اليوم السبت، وسط حالة من السيولة المرورية وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

تفاصيل الحركة المرورية في القاهرة والجيزة

وشهدت حركة المركبات انتظاما مروريا الطرق والمحاور الرئيسية بنطاق محافظتى  القاهرة والجيزة، 'كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة'، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى منطقة البحوث بالدقي، وكورنيش الجيزة، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر.

كما انتظمت الحركة المرورية  أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

كما انتظمت حكة مرور المركبات بكورنيش المعادي وصولا إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبي حتى قصر العيني وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو، وشارع رمسيس وصولا إلى العباسية ومحور النصر حتى المنصة وبشارع عباس العقاد والطيران انتظامها امام قائدي السيارات.

فيما شهد شارع الهرم ظهور تباطؤ بحركة المركبات  بمنطقة مشعل ومن محطة حسن محمد حتى محطة الطالبية، وشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، وشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمنطقة بولاق وإمبابة.

وظهرت كثافات متحركة أعلى محور 26 يوليو للمتجه من ميدان لبنان وصولا إلى أكتوبر ومن الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان.

إعادة فتح شارع يوسف عباس بمدينة نصر

أعادت الإدارة العامة لمرور القاهرة، فتح شارع يوسف عباس بالوصلة من محور العروبة حتى طريق النصر للقادم من محور العروبة مع غلق مخرج نفق العروبة المتجه إلى شارع يوسف عباس.

 

كانت الإدارة العامة لمرور القاهرة، أغلقت شارع يوسف عباس، لاستكمال تنفيذ الأعمال بمشروع المونوريل ورفع الكمرات المعدنية الخاصة بجسم المحطة الأمر الذى يستلزم الغلق الكلى وإجراء تحويلات مرورية.

غلق كلي بطريق الاوتوستراد لمدة شهر

أجرت الإدارة العامة لمرور القاهرة، تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال مشروع القطار الكهربائي السريع عند تقاطعه مع طريق الأوتوستراد مروراً بجوار (مطار حلوان الحربي، وسير القومية للأسمنت).

أوضحت الإدارة أن الأعمال تستلزم الغلق الكلى لأحد الاتجاهين وإجراء تحويل لحركة المرور بالاتجاه الآخر بالتبادل.

أشار الإدارة إلى استكمال أعمال تنفيذ أعمال الغلق الكلى للاتجاه القادم من مناطق التبين تجاه مناطق المعادى مع تحويل الحركة المرورية للاتجاه الآخر اعتبارا من يوم الأحد الموافق 19/2/2023، ولمدة شهر.

 

من جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

استمرار غلق كلي بكوبري 15 مايو

وأجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة، في الساعات الأول من صباح اليوم السبت، غلق كلي لمطلع كوبري ١٥ مايو بميدان سفنكس لمدة ٣ أشهر، في إطار تنفيذ مشروع توسعة الكوبري واستحداث مطالع ومنازل.

وذلك في إطار تنفيذ أعمال مشروع توسعة كوبرى ١٥ مايو واستحداث مطالع ومنازل بميدان سفنكس، مما يستلزم إجراء غلق كلى لمطلع كوبرى ١٥ مايو بميدان سفنكس لإزالته وتكسيره، والذى يخدم حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية اتجاه مناطق الزمالك - وسط القاهرة واستبداله بمنزل مستحدث لكوبرى ١٥ مايو.

وتقرر أن تكون أعمال الغلق لمدة ٣ أشهر إبتداءً من الساعه ١٢ صباح يوم السبت الموافق ۲۰۲۳/۱/۲۱، وحتى صباح يوم صباح يوم الثلاثاء الموافق ۲۰٢٣/٤/١٨ على أن تكون الأعمال على مدار ٢٤ ساعة.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإجراء التحويلة المرورية الآتية:

- حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية وترغب بالصعود أعلى كوبرى مايو اتجاه مناطق الزمالك - وسط القاهرة تقوم بإستكمال السير باتجاه شارع احمد عرابى.

- الدوران والعودة من فتحة الدوران المستحدثة الكائنة أسفل منزل كوبرى ١٥ مايو المستحدث.

- العودة مرة أخرى بشارع أحمد عرابى اتجاه ميدان سفنكس والصعود أعلى كوبرى ١٥ مايو عن طريق المطلع المستحدث والمؤدى إلى مناطق الزمالك - وسط القاهرة.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية والكشافات والطواحين الضوئية اللازمه بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة الحالة المرورية أثناء فترة الغلق والعمل على تحقيق السيولة المرورية اللازمة بالتحويلة المرورية.

تحويلاإغلاق كلي لشارع يوسف عباس بسبب أعمال المونوريل في مدينة نصر

إغلاق كلي لشارع بالقاهرة لمدة 3 أيام بداية من غدٍ الجمعة