طريقة استخراج قيد عائلي في دقائق

وفرت وزارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية خلال الآونة الأخيرة، ومن بين تلك الخدمات، كانت استخراج القيد العائلي، ومن الممكن أن تستخرج قيد عائلي من الإنترنت، وأصبح الأمر لا يستغرق عدة دقائق، منعا للتزاحم أمام مكاتب الأحوال المدنية، والسجل المدني أو المركز الذي يتبع الشخص الذي يريد استخراج قيد عائلي مستعجل.

شروط استخراج قيد عائلي عبر الانترنت

بالنسبة لـ شروط استخراج قيد عائلي عبر الانترنت يجب أن يكون تم استخراج شهادات ميلاد مميكنة لجميع افراد الاسرة او بطاقات لاكثر من 16 عاماً، ون تكون الحالة الاجتماعية المذكورة فى بطاقة الرقم القومي، وللزوجين هى اخر حالة اجتماعية حالية، أن يكون مقدم الطلب هو صاحب الشأن او له صله قرابة حتى الدرجة الثانية (أب – أم – أخ – أخت)، وبعدها كتابة بيانات الاسرة كاملة (زوج – زوجة – أبناء)، ويكون سبق له طباعة وثيقة زواج مميكنة، وفي حالة وجود حالة طلاق، يجب كتابة بيانات الطلاق كاملة، أما في حالة وجود اكثر من زوجة، يجب كتابة أسماء الزوجات والابناء كاملة والأرقام القومية لهم، وفي حالة وفاة أحد افراد القيد العائلي، يجب ان تكون شهادة الوفاة مطبوعة مميكنة سابقاً.

استخراج قيد عائلي أونلاين

أم اذا كان مقدم الطلب يريد استخراج قيد عائلي أونلاين فعليه الدخول على موقع قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية من هنـــا، وتسجيل الدخول كمستخدم، اختيار خدمات السجل المدني ومنها إصدار قيد عائلي مميكن، وتحديد علاقة المتقدم بصاحب الطلب «بنفسه أو من الأقارب حتى الدرجة الثالثة»، وإدخال البيانات المطلوبة، وتحديد نظام الدفع إذا كان عن طريق بطاقة الائتمان أو فوري، أو الدفع عند الاستلام، والموافقة على شروط وأحكام استخراج قيد عائلي.

مدة استخراج قيد عائلي أونلاين

يستغرق استخراج قيد عائلي أونلاين وفقاً لما هو منشور على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية 7 أيام عم.

رسوم استخراج قيد عائلي أونلاين

تتكلف خدمة استخراج قيد عائلي أونلاين عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية 65 جنيهاً مصرياً للنسخة الواحدة، ويتيح الموقع طباعة أكثر من نسخة من القيد العائلي، بحيث يتم احتساب كل نسخة بمبلغ 65 جنيهاً.

الأوراق المطلوبة لاستخراج قيد عائلي

الأوراق المطلوبة لاستخراج قيد عائلي، تظل محل بحث كثير من المواطنين الراغبين في استخراج قيد عائلي لاستخدامه في استصدار إعلام وراثة أو لاستيفاء أوراق التجنيد، أو لاستخدامه في التقديم في الكليات العسكرية.

الأوراق المطلوبة لاستخراج قيد عائلي تشمل:-

سحب نموذج 40 من قسم السجل المدني المختص، وصورة بطاقة الرقم القومي، مع ضرورة أن تكون سارية، وصورة وثيقة الزواج أو الطلاق المميكنة، وصور بطاقات الرقم القومي أو شهادة الميلاد للزوجين، وصور شهادات ميلاد الأبناء مميكنة، وصور شهادات الوفاة للمتوفين من أفراد الأسرة.

كيفية استخراج قيد عائلي

من أجل استخراج قيد عائلي يجب على طالب الخدمة التوجه لمصلحة السجل المدني وتقديم طلب، للحصول على قيد عائلي، ثم يملء طالب الخدمة طلب استخراج القيد العائلي، .ويرفق بالطلب المستندات السابقة المنوه عنها.

خطوات استخراج قيد عائلي

وتشمل خطوات استخراج القيد العائلي، في البداية يجب التوجه إلى مصلحة الأحوال المدنية التابع لها محل السكن المدون في بطاقة الرقم القومي، ثم سحب طلب الحصول على قيد عائلي ورقي للمرة الأولي، وبعدها تقديم المستندات المطلوب والنموذج المختص، ودفع قيمة رسوم استخراج القيد العائلي.

استلام قيد عائلي

يسلم القيد عائلي خلال فترة من يوم إلى 15 يومًا وفق طبيعة الطلب وما إذا كان عادياً أم مستعجلاً.

استخراج قيد عائلي من تليفونك المحمول

جاءت خدمات وزارة الداخلية، متنوعة من أجل التسهيل على المواطنين، فإذا كنت تريد استخراج قيد عائلي مستعجل من تليفونك المحمول، فعليك اتباع الخطوات التالية وهي، أولا على الطالب الدخول علي موقع السجل المدني التابع لوزارة الداخلية، وبعدها يقوم الطالب بالقيام بتسجيل ببيانات المطلوبة، ثم يختار طريقة دفع رسوم استخراج قيد عائلي مستعجل مميكنة وقيمتها 75 جنيها، ومن ثم آخر خطوة تكون بالموافقة على كافة الشروط المطلوبة في استخراج قيد عائلي مستعجل.

استخراج قيد عائلي عبر النت

للحصول على استخراج قيد عائلي مستعجل عبر النت، فقامت وزارة الداخلية بالعديد من الخدمات الإلكترونية ومن بين تلك الخدمات كانت خدمة استخراج قيد عائلي مستعجل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة حيث يستطيع من يريد استخراج قيد عائلي مستعجل من على الإنترنت، بعد أن يقوم بالتتبع للخطوات التي لا تتجاوز 20 دقيقة من خلال الموقع الإلكتروني.

وعلى من يريد استخراج قيد عائلي مستعجل أن يقوم باستخراج شهادة ميلاد مميكنة لأفراد الأسرة من قبل، واستخراج وطباعة وثيقة زواج مميكنة قبل استخراج قيد عائلي مستعجل، وأن تكون الحالة الاجتماعية للزوجين في البطاقة هي آخر حالة فعلية، ويرتبط مقدم الطلب بالأسرة حتى الدرجة الثانية.

تجديد البطاقة الشخصية أونلاين

فترة سماح تجديد البطاقة الشخصية

الأوراق المطلوبة لتغيير بيانات البطاقة الشخصية للمتزوجين 2023

استخراج 11595 بطاقة رقم قومي و22123 مصدرا مميكنا بقوافل الأحوال المدنية

«الداخلية» تلبى طلب مواطنة من ذوي الهمم لتجديد بطاقة رقمها القومي