طريقة تحضير طاجن محشي كرنب باللحمة مع الشيف هالة فهمي

قدمت الشيف هالة فهمي، طرق تجهيز طاجن محشي الكرنب باللحمة في المنزل بأسهل الخطوات والمكونات التي تكون داخل مطبخ كل منزل، حيث يعتبر من أشهى الأكلات التي تنال إعجاب الجميع.

مكونات طاجن محشي الكرنب باللحمة

وأوضحت الشيف هالة فهمي، مكونات تحضير طاجن محشي الكرنب باللحمة، والتي تشمل كلا مما يلي (لحمة كرنب – أرز - خضرة مشكلة - بصل مفروم - طماطم – صلصة - ثوم مفروم - قرن فلفل حامي - زيت - سمنة - مكعب مرقة - ملح - فلفل - كمون – كزبرة - بهارات – ملعقة صغيرة من السكر).

طاجن محشي الكرنب باللحمة طاجن محشي الكرنب باللحمة

طرق تحضير طاجن محشي الكرنب باللحمة

وعن طرق التحضير، أشارت الشيف هالة فهمي، إلى أنه يجب أولا وضع الكرنب في مياه ساخنة حتى يتم سلقها، مع وضع بعض من الكمون مع التقليب بشكل هادئ لورق الكرنب عند عملية الغليان حتى لا يتعرض إلى الهيشان والهري.

وتابعت: ادي رشة فلفل وملح للحمة وشوحيها علي جريل على الوشين، وانزلي بالبصل المفروم في ملعقة من السمنة وبضع من الزيت، حتى يتم تدبيله ثم إضافة قليل من الصلصة على اللحم مع قليل من البصل.

واستكملت الشيف هالة فهمي خطوات تحضير طاجن المحشي بالكرنب باللحمة، حيث يتم ضرب الطماطم في الخلاط، مع الثوم وقرن من الفلفل الحامي، ثم وضع عليهم قليل من حلقات البصل والتوابل مع السكر، ثم يتم إضافة الخلطة على الأرز والخضرة وحشو ورق الكرنب المسلوق، ثم وضع ورق الكرنب في الطاجن وعليه اللحمة وفوقها المحشي، ثم في النهاية يتم تسقية المحشي بمكعب مرقة ومياه ساخنة وصلصة مع ملعقة من السمنة ثم يتم تغليف الطاجن ووضعه في الفرن.

طاجن محشي الكرنب باللحمة طاجن محشي الكرنب باللحمة