طريقة حفظ البسلة.. كيفية تفريز خضار الشتاء لمدة عام

قدمت الشيف هالة فهمي، طريقة حفظ البسلة وتفريز خضار الشتاء ليستمر حتى العام المقبل، لافتا إلى أن الوقت المناسب لحفظ الخضار مع نهاية ديسمبر وبداية يناير.

كيفية تفريز خضار الشتاء

وقالت خلال برنامج «سفرة وطبلية»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الخضروات التي يتم حفظها في الفريزر الكرنب والقرنبيط والقلقاس والبسلة والفاصوليا.

وأوضحت أن المقادير اللازمة لـ طريقة حفظ البسلة والجزر، هي بسلة، جزر، عصير ليمون، ماء ساخن، ماء بارد، مكعبات ثلج، لافتة إلى أن الثلج والماء البارد يحافظون على الصبغة الطبيعية للخضار.

كيفية تفريز خضار الشتاء

واستطردت الشيف هالة فهمي، أنه يتم حفظ البسلة والجزر معًا، ولكن عند إحضارهم وإعدادهم للحفظ، ووضعهم في الماء الساخن، تضاف البسلة الأول لكونها تتحمل الماء المغلي وبعد غلي البسلة مرة واحدة يضاف الجزر.

طريقة خفظ الخضار

وأكدت الشيف هالة فهمي، أنه يتم تغطية الإناء الذي يحوي الماء المغلي وبداخله البسلة والجزر، لمدة دقائق وقبل إخراجهم من الماء يضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وبعد ذلك مباشرة وضعهم في ماء بارد ومن ثم تصفيتهم، وتعبئتهم في أكياس بلاستيكية.

واختتمت الشيف هالة فهمي، أن طريقة حفظ الفاصوليا وتفريز خضار الشتاء لا تختلف عن طريقة حفظ البسلة والجزر ونفس المكونات من عصير الليمون ونفس الخطوات.

الإفتاء توضح طريقة حفظ التشهد كي تصح الصلاة

طريقة حفظ سائل الليمون لفترة طويلة في الثلاجة

هالة فهمي تكشف طريقة حفظ التمر 

أسهل طريقة آمنة لحفظ اللحوم لفترات طويلة

طريقة عمل فتة الشاورما السوري بخطوات بسيطة.. فيديو