طريقة عمل البليلة والشعرية والرقاق باللبن بخطوات سهلة وبسيطة.. فيديو

قدمت الشيف سارة سمير، مقادير وطريقة عمل البليلة باللبن، بخطوات سهلة وبسيطة، كإحدى الوجبات الدسمة التي يفضلها قطاع كبير من المصريين.

مقادير عمل البليلة باللبن

وأوضحت سارة سمير، خلال برنامج «مطبخ البلد» على قناة صدى البلد، أن مقادير عمل البليلة باللبن عبارة عن: «نصف كيلو بليلة، ماء مغلي، سكر، لتر حليب، ديق، ودرة كريم شانيه، رشة فانيليا، قرفة'.

مقادير عمل الشعرية باللبن

وأضافت، أن مقادير عمل الشعرية باللبن هي عبارة عن: 'كوب شعرية، زبدة، ماء مغلي، لتر حليب، سكر، ملعقة ديق، فانيليا، قرفة'.

مقادير عمل الرقاق باللبن

وجاءت مقادير لرقاق باللبن كالتالي: 'رقاق مكسر، وحليب، سكر، رفة، بورد كريم شانتيه للتزين، سوداني، جوز هند، لوز، عين جمل، كنافة، زبيب.

وقالت 'سارة'، إن الرقاق باللبن من الأكلات السريعة والتي يطلق عليها اسم 'فتة القطة'، وهي من الأكلات لمعروفة المشهورة لدى قطاع كير من الاشخاص، كما أن المكسرات التي يتم وضعها في الطعام تسمى المكسرات النية، ولكن لمكسرات لتي تؤكل للتسالي تسمى محمصات.

طريقة البلبلة والرقاق والشعربية باللبن

وتابعت الشيف سارة سمير، أن البليلة تعتبر قمح مقشور، وغسلها جيدًا ووضعها لمدة نصف ساعة في المياه، ويمكن وضعه في مياه مغلية ويتم عملها في المساء، مع وضع 4 ملاعق من السكر والحليب، ثم يتم وضع الدقيق للتمكن من تحضير الطبق القوم الصحيح.

خطوات عمل مكسرات البليلة:

وتتمثل في وضع بعض من السودني والزبيب في طاسة ساخنة وفي حلة لتحميص المكسرات لإخراج الرطوبة منهم، مع إضافة جوز الهند، ويمكن وضع ملعقتين من بودرة كريم الشانتيه أو نصف ملعقة سمن بلدي.