طريقة عمل المكرونة بالبشاميل مع الشيف توتا مراد.. فيديو

قدمت الشيف توتا مراد، مقاديرعمل المكرونة بالبشاميل، وتتكون مقادير البشاميل من لتر لبن، ربع كوب قشطة بلدي،4 ملاعق كبيرة دقيق،3 ملاعق كبيرة سمن، ملعقة كبيرة زيت، جبنة رومي، جبنة موتزاريلا، مكعب مرقة، جوزة الطيب، ملح وفلفل.

وتابعت خلال تقديمها برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن باقي المقادير هي مكرونة مسلوقة، لحم مفروم، بصل مفروم، ملح وفلفل.

أوضحت الشيف توتا، 'أننا نقوم أولا بتحضير اللحم المفروم بوضع قليل من الزيت في وعاء على النار ثم نضيف البصل المفروم وما أن يذبل نقوم بوضع اللحم المفروم نمزجه جيدا ونضيف التوابل المختارة'.

واستكملت الشيف توتا، “ لتحضير البشاميل نقوم بوضع السمن والزيت في وعاء على النار حتى يسخن ثم نضيف إليه الدقيق ويتم التقليب جيدا حتى ينضج الدقيق مع السمن والزيت، ثم نضيف اللبن البارد مع تهدئة النار مع التقليب المستمر، نضيف بعد ذلك بقية المكونات من قشطة ومرقة وأجبان حتى يتجاس الخليط بشكل جيد، وبعدها نقوم بوضع طبقة من المكرونة المسلوقة في صنية ثم نضع طبقة من اللحم المفروم ثم طبقة من المكرونة مرة أخرى ونضيف عليها مقدار البشاميل ونضع الجبنة الموتزاريلا على الووجة ونضعها بالفرن.

طريقة تحضير الريش المشوية على سفرة رمضان.. فيديو

طريقة عمل مكرونة بالفراخ والفلفل الألوان مع الشيف توتا .. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=VwXpMlDj7dw

 

https://www.youtube.com/watch?v=cTKvO6j4kpM