طريقة عمل كفتة ملفوف بالباذنجان على التراث الفلسطيني.. فيديو

قدمت الإعلامية ندى رحمي، مقادير وطريقة عمل كفتة ملفوف بالباذنجان، على التراث الفلسطيني بخطوات سهلة وبسيطة، ومذاق لذيذ يضاهي ما يقدم في أشهر المطاعم.

مقادير عمل كفتة ملفوفة بالباذنجان

قالت الشيف بسنت ممدوح، خلال لقائها مع ندى رحمي ببرنامج «مطبخ البلد» على قناة صدى البلد، إنّ مقادير عمل كفتة ملفوفة بالباذنجان عبارة عن: «2 حبة باذنجان، نصف كيلو لحم مفروم، بصل مفروم، 2 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم، فلفل أخضر مفروم، ربع ملعقة صغيرة بهارات مطحونة، ملح وفلفل حسب الرغبة، 2 ملعقة كبيرة دقيق، 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي».

طريقة عمل كفتة ملفوف بالباذنجان

أضافت بسنت ممدوح، أن طريقة عمل كفتة ملفوف بالباذنجان تبدأ بتقطيع الباذنجان إلى شرائح بالطول، ثم رشه بالملح وتركه جانبا لمدة ساعة، وبعدها يغسل من الملح ويعصر قليلا، ثم يوزع في صينية، مع دهانه بالزيت، وإدخال الصينية الفرن وتركها حتى يحمر الباذنجان.

تحضير كفتة ملفوف بالباذنجان

أردفت الشيف بسنت ممدوح، أنه لاستكمال تحضير كفتة ملفوف بالباذنجان، يجب خلط اللحم المفروم مع البصل والبقدونس والفلفل، ويعجن الخليط جيدا ثم يتبل بالبهارات، الملح والفلفل، وبعدها يشكل على هيئة أصابع، ثم تلف الكفتة في الدقيق وتحمر في الزيت، وبعدها يوضع فوق كل شريحة باذنجان إصبع كفتة وترص بالصينية، بحيث تصبح نهاية اللفافة لأسفل.

طريقة عمل سلطة فاصوليا حمراء بالبطاطس.. وجبة مكتملة العناصر| فيديو