طفلة تفقد حياتها .. والسبب عملية ختان

طفلة فى عمر الزهور لم يتجاوز عمرها  الثانية عشر ، تحلم بالحياة وتستقبلها بإبتسامة ، تفتح لها زراعيها ، تتمنى أن تكون دكتورة، مدرسة ،محامية ، مهندسة ، لكن تأتى الرياح بما لاتشتهى السفن .

فى السطور التالية يحمل المحضر رقم ٥٧٨ لسنة ٢٠٢٠  بين طياتة ، مأساة طفلة لقت مصرعها .اخل إحدى العيادات الخاصة بمحافظة أسيوط ،  عندما تلقى اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط، بوصول بلاغ من خط نجدة الطفل بمصرع طفلة تبلغ من العمر 12 عاما، أثناء إجراء عملية ختان لها بإحدى العيادات الخاصة، بقرية الحواتكة دائرة المركز.

وبالانتقال تبين صحة الواقعة، وتم القبض على الطبيب ووالد الطفلة المجنى عليها، تم وتحرير المحضر رقم "578  لسنة 2020"، إدارى مركز منفلوط، وتم العرض على النيابة العامة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ومن جانبها أكدت رئيس المجلس القومى للمرأة الدكتورة مايا مرسى، عن بالغ اسفها لوفاة ضحية الختان، مستنكرة اعتقاد بعض الاهالى بإجراء تلك العمليات التي تودى بحياة بناتهن، على الرغم من المخاطر الطبية التى تؤثر على حياة الفتيات، فضلا عن العقوبات التي تنتظر الأسر التي تقوم بتلك العادة البشعة بحق أطفالهم.