طقس أول أسبوع مدارس.. الأرصاد تحذر الطلاب من 3 ظواهر جوية

كشفت الهئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة طقس الأسبوع خلال الفترة من السبت 30 سبتمبر 2023، حتى الخميس 5 أكتوبر 2023، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستضرب المحافظات خلال أول أسبوع للدراسة.

طقس أول أسبوع مدارس

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس أول أسبوع مدارس، سيشهد 3 ظواهر جوية مختلفة ستضرب العديد من من المحافظات بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024.

تفاصيل طقس أول أسبوع مدارس

وقالت الأرصاد، إن طقس أول أسبوع مدارس، سيشهد طقسا حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية خلال طقس أول أسبوع مدارس

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس أول أسبوع مدارس، سيشهد وجود شبورة مائية صباحا على مناطق من السواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلي القاهرة الكبرى، والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وتابعت: طقس أول أسبوع مدارس سيشهد وجود فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة خلال طقس أول أسبوع مدارس

ولفت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة خلال طقس اول أسبوع مدارس، سيشهد انخفاظا في درجات الحرارة بدء من يوم الأحد على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 3:4 درجات، يصاحيها سقوط الأمطار على مناطق مختلفة بشمال الصعيد.