طقس أول أيام الربيع.. برودة على القاهرة وأمطار تضرب عدة مناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد أول أيام الربيع غدًا الإثنين 21 مارس 2022.

طقس أول أيام الربيع

وتوقعت الأرصاد، أن يكون طقس أول أيام الربيع مائلًا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بارد على السواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ويشهد طقس أول أيام الربيع، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد فرص سقوط أمطار (بنسبة حدوث 20% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

تفاصيل طقس أول أيام الربيع

واعتبارًا من يوم الثلاثاء 22 مارس 2022، تشهد حالة الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من (1 إلى 2) درجة مئوية وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد بقيم تتراوح من (2: 4) درجات مئوية.

فيما يشهد يوم الثلاثاء 22 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

فصل الربيع

وفي السياق، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بدء فصل الربيع غدًا الموافق 21 مارس 2022، ويستمر لمدة 3 أشهر؛ لينتهي يوم الإثنين 20 يونيو 2022؛ وبذلك نودع، اليوم الأحد، فصل الشتاء فلكيًا.

وعادة ما يشهد هذا الفصل، تقلبات جوية حادة وسريعة حيث تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية، وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة؛ وهو ما يعرف باسم رياح الخماسين؛ والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، ويصاحب ذلك موجات شديدة الحرارة، ثم يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة؛ ويؤدي ذلك إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع الأول من الربيع.. موجة باردة ورياح مثيرة للرمال

الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس بداية من الثلاثاء.. وتشرح تأثيرات المنخفض القبرصي