طقس الأسبوع.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية وتكشف مناطق سقوط الأمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس الأسبوع من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، شبورة مائية تكون كثيفة غدا السبت من الساعة الرابعة فجرا وحتى الساعة التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

تفاصيل طقس السبت

ولفتت الأرصاد إلى أن طقس السبت يكون مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على شمال الصعيد، بارد على باقي الأنحاء.

تحذير من أمطار غدا السبت

وحذرت الأرصاد الجوية، من حالة طقس السبت الذي يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الضباب يضرب بعض المناطق

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الأحد والإثنين تشهد استمرار شبورة مائية تكون كثيفة غدا السبت من الساعة الرابعة فجرا وحتى الساعة التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

كما حذرت الأرصاد، من سقوط أمطار خفيفة، يوم الثلاثاء، على مناطق من السواحل الشنمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

مناطق سقوط الأمطار

وأضافت الأرصاد الجوية، أن سقوط الأمطار الخفيفة يستمر يومي الأربعاء والخميس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، محذرة من نشاط رياح يوم الأربعاء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وحنوب البلاد على فترات متقطعة، بينما يكون نشاط الرياح يوم الخميس على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.