طوارئ فى المحافظات لمواجهة الطقس السييء.. تعطيل الدراسة بالبحيرة والدقهلية ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ .. والقاهرة تستعد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من غد الأربعاء سنشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس وتستمر حتى الجمعة المقبلة .

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن، برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشعور بالتقلبات الجوية بدأ خلال الأسبوعين الماضيين وشهدنا أكثر من حالة جوية.

طقس غير مستقر

وأشارت إلى بداية الطقس غير المستقر ستكون يومي الأربعاء والخميس وتشهد أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد والسلوم والضبعة وبورسعيد ورفح.

ولفتت إلى أن الأمطار ستكون من متوسطة إلى غزيرة على محافظات الوجه البحري ورعدية على بعض المناطق خاصة شمال الوجه البحري كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.

أمطار متوسطة على العاصمة

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة ستشهد يوم الأربعاء والخميس أمطار متوسطة وأمطار خفيفة على شمال الصعيد.

وأضافت، أن الجو يعاود للتحسن بداية من الجمعة وسوف تنعدم فرص سقوط الأمطار، لافتة إلى أن يومي الأربعاء والخميس المقبلين سيكون هناك نشاط رياح إلى جانب انخفاض في درجات الحرارة وخاصة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر إضافة لاختفاء أشعة الشمس معظم أوقات النهار.

الملابس الشتوية

ونصحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الشتوية لا سيما الأطفال وكبار السن .

واستكملت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بعض محافظات الساحل الشمالي قد تشهد سقوط الثلوج «حبات برد».

وبسبب حالة الطقس السيء التي من المتوقع أن تشهدها مصر يومي الأربعاء والخميس، فقد اتخذت بعض المحافظات التي تشهد أمطارا وسيولا وتقلبات جوية قرارا بتعطيل الدراسة غدا للحفاظ على سلامة الطلاب.

الإسكندرية

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة غدا  الأربعاء، الموافق 25 نوفمبر بالمدارس والمعاهد الأزهرية «طلاب ومدرسون».

كما قرر المحافظ منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة غدًا ، وذلك نظرا لحالة الطقس السيئة التي من المقرر أن تتعرض لها الإسكندرية غدا ، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتتمثل المديريات في التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والإسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري .

وقرر المحافظ أن يستثنى من ذلك القرار، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو المديريات .

وتهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى ، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

كفر الشيخ

قرر اللواء جمال نور الدين  محافظ كفر الشيخ تعطيل الدراسة غداً الأربعاء ٢٥ نوفمبر بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية وتعليم عام وفني والجامعات بنطاق المحافظة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة غدًا الأربعاء، للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق الدقهلية، نظرًا لسوء الاحوال الجوية المتوقعة، وحرصًا على سلامة التلاميذ والطلاب بنطاق محافظة الدقهلية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس ووفقًا لظروف كل محافظة وفقا للاحوال الجوية المتوقعة.

البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة غداً الأربعاء ٢٥ نوفمبر بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة أبناؤنا الطلاب .

على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات .

دمياط

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020 بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السئ و حفاظاً على سلامة الطلاب..

وعلى جانب آخر، أكدت المحافظ استعداد كافة الأجهزة بالمحافظة لمجابهة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة بكافة المناطق، لافتة إلى متابعة الموقف لحظة بلحظة من خلال غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة.

الحكومة: رصد أكثر من 500 مليون جنيه لمواجهة أزمة الأمطار بالإسكندرية

الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية

الأرصاد تطمئن المواطنين: «القاهرة لن تشهد أمطار الجمعة وستستمتعون بمباراة القمة»

https://www.youtube.com/watch?v=IrwHggQG7uo