طوارئ في مكة المكرمة.. سيول وأمطار رعدية بالعاصمة المقدسة وتحذيرات من الدفاع المدني

رفع فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة جاهزيته القصوى وذلك تزامناً مع تحذير المركز الوطني للإرصاد عن الحالة المطرية لبعض محافظات منطقة مكة المكرمة .

وتشهد منطقة مكة المكرمة هطول أمطار وسيول رعدية وأكد مدير الفرع الدكتور مصطفى بن جميل بلجون الجاهزية التامة لغرفة القيادة والتحكم، إضافة لـ(98) مركزا إسعافيا بالمنطقة وفرق الاستجابة النوعية والفرق الإسعافية التطوعية .

ودعا جميع المواطنين والمقيمين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وأخذ الحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث - لا قدر الله - خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة، والابتعاد عن الأماكن الخطرة كمجاري السيول وتجمعات الأمطار، وعدم التجمهر حول الحوادث، وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمحتاجيها , مضيفاً أن الهيئة تتلقى اتصال طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم (997)، وتطبيق أسعفني على مدار 24 ساعة في حال حدوث أي طارئ لاقدر الله.

تحذيرات من الدفاع المدني في مكة

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخّي الحيطة والحذر من احتمالية فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، ابتداءً من مساء اليوم حتى يوم الخميس المقبل.

وأوضحت المديرية أنه بناءً على تقرير المركز الوطني للأرصاد، ستتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة؛ قد تؤدي إلى جريان السيول، كما ستتأثر منطقتا المدينة المنورة والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية والقصيم والرياض وحائل وعسير وجازان والباحة بأمطار متوسطة في مجملها.

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني أهمية الالتزام بتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات والمعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي لتجنب المخاطر الناجمة عنها، متمنيةً السلامة للجميع.

الأرصاد السعودية تحذر من عواصف رعدية وأمطار غزيرة بمنطقة مكة المكرمة