عادل إمام زعيم كل جيل (6) .. كيف تصدى للجماعات الإرهابية في أسيوط بـ «الواد سيد الشغال»

كان للزعيم عادل إمام دور كبير في التصدي للإرهاب والجماعات المتطرفة، من خلال أعماله الفنية، وبينها فيلم الإرهابي، إضافة إلى مواقفه الجريئة مثل قرار عرض مسرحية الواد سيد الشغال في أسيوط.

عادل إمام زعيم كل جيل

موقع قناة صدى البلد يرصد لكم في الحلقة السادسة من سلسلة عادل إمام زعيم كل جيل، موقف عادل إمام وكيفية تصديه ضد الجماعات الإرهابية، تزامنًا مع عيد ميلاده الـ 83 الذي يحتفل به اليوم الأربعاء 17 مايو الجاري.

قرر الزعيم عادل إمام عرض مسرحية الواد سيد الشغال في صيف عام 1988، لجماهير محافظة أسيوط وذلك لمدة يومين فقط مجانًا، على أن يخصص دخله لصالح النشاط المسرحي لعاصمة صعيد مصر.

عادل إمام مسرحية الواد سيد الشغال عادل إمام مسرحية الواد سيد الشغال

عادل إمام يتحدى الإرهاب في أسيوط

تضامن عادل إمام في ذلك الوقت مع فرقة مغمورة من هواة المسرح، أسسها شباب في قرية كودية الإسلام، اعتبرتهم الجماعات المتطرفة من أهل الكفر والفسوق والعصيان، وحاولوا منعهم من تقديم عرضهم  بالقوة وردعهم باستخدام الجنازير والسنج فسقط ومات شهيدان وأصيب آخرون.

ووقتها قرر عادل إمام تقديم عرضه المسرحي، وسط تضامن وحماس ودعم من جموع المثقفين والمبدعين، الذين رأوا أن ذلك انتصارًا للفن على الإرهاب، وقال الزعيم: «لا أحد يستطيع اغتيالي وأنا في حماية الجماهير».

تصريحات عادل إمام

قال عادل إمام في حوار قديم له بمجلة الكواكب عام 1994: «هذه المعاني النبيلة التي حملتها المسرحية لا تستحق أن تُمنع أو أن يُشهر السلاح في وجوه ممثليها».

واستفزه منعها من قبل الجماعات المتطرفة، ووقت عرض المسرحية في أسيوط قال بالميكروفون: «الفن هو ضمير الأمة، وبلد بلا فن ومسرح هو بلد بلا ضمير».

وتابع: «كنت على ثقة تامة في الجماهير التي أحبتني وأحببتها، لذا لم أتردد لحظة في السفر إلى أسيوط والالتحام بالجماهير هناك، والخروج لتحيتهم، وأنا متأكد أن لا أحد في الدنيا يستطيع أن يطلق عليَّ رصاصة واحدة وأنا في حماية الجماهير».

عادل إمام مسرحية الواد سيد الشغال عادل إمام مسرحية الواد سيد الشغال

عادل إمام عادل إمام

عادل إمام زعيم كل جيل (5) .. لماذا أصبحت ملابسه ماركة مسجلة وما سر الجاكيت الجينز ؟

عادل إمام زعيم كل جيل (4) .. سر استمراره على عرش النجومية وهذه المرأة الجندي المجهول بمسيرته

عادل إمام زعيم كل جيل (3).. يعاني من وسواس الخوف وتنبأ بوفاة العندليب

عادل إمام زعيم كل جيل (2).. رفض دخول ابنته التمثيل بسبب القُبلات وتحققت نبوءته في 2020

عادل إمام زعيم كل جيل (1).. وصف نفسه بالخجول ذو التربية الدينية.. ورثى والده على خشبة المسرح