عادل إمام وفاتن حمامة.. قصة رسالة عمرها 54 عاما وأمنيته التي لم يحققها

عادل إمام وفاتن حمامة صداقة طويلة استمرت لأكثر من 50 عامًا، لكن تظل عودة سيدة الشاشة العربية الأمنية التي لم تحققها، حيث كان يتمنى عودتها للفن.

رسالة عادل إمام لـ فاتن حمامة

أرسل عادل إمام رسالة لـ فاتن حمامة بخط يده عام 1969 ، وكتب بها: «فتونة.. واسمحيلى أناديكى بهذا الاسم ومع بداية العام الجديد.. أتمنى يا ست الكل أن تعودي إلى جمهورك».

وتابع الزعيم قائلًا: «مكانك لا يزال خاليًا ومستحيل تعويضك ومستحيل أن نعثر على واحدة مثلك، فأنت مثل مناجم الذهب يحتاج لاكتشافها أعوام طويلة.. والنبي يا فاتن ما تقعديش أكتر من كدة».

رسالة عادل إمام لـ فاتن حمامة رسالة عادل إمام لـ فاتن حمامة

من أفضل فنانة في نظر عادل إمام ؟

سُئل عادل إمام في الكثير من الحوارات الصحفية ‏والتلفزيونية عن أفضل فنانة من وجهة نظره، وكان يرد دائمًا «فاتن حمامة طبعًا من أعظم فنانات مصر».

يشار إلى أن سيدة الشاشة العربية كانت قد طلبت مشاركته في «ليلة القبض على فاطمة» ليُجسد دور شقيقها، رغم حبه ‏الشديد لها إلا أنه رفض الدور، لأنه كان يضعه في صورة شرير ضدها في الفيلم، وكان يدافع عنها ضد أي هجوم تتعرض له، خاصةً من ‏الفنانتين سناء جميل ومريم فخر الدين.

عادل إمام يدافع عن فاتن حمامة

يشار إلى أنه في إحدى اللقاءات التلفزيونية كانت الفنانة مريم فخر الدين تتحدث بطريقة لم ‏تعجب عادل إمام، عن فاتن حمامة، لافتة إلى أنها غير مقتنعة بأن يُطلق عليها لقب سيدة الشاشة ‏العربية.

وحرص أن يشارك بمداخلة هاتفية وقال لها: «لي تعليق على كلمة سيدة الشاشة العربية التي لا ‏تعجبك، هي فعلا سيدة الشاشة، لأن هذا لقب أطلقه النقاد بتصريح من الجمهور ‏والشعب، فلماذا نشتم رموزنا؟ إحنا عندنا كام فاتن حمامة؟».

لترد عليه الفنانة مريم فخر الدين قائلة: «يعني هي سيدة الشاشة.. وأنت الزعيم وإحنا عبيدكم؟»، كما هاجمته في حوار آخر بعدها وقالت: «هو فنان زي أي ممثل بيعرف يرفع حاجب وينزل حاجب.. أنا مش بهاجم عادل إمام أنا بهاجم لقب الزعيم، طب ما نديه لقب الواد ‏سيد الشغال بنفس المنطق».

رسالة عادل إمام لـ فاتن حمامة رسالة عادل إمام لـ فاتن حمامة

رسالة عادل إمام لـ فاتن حمامة رسالة عادل إمام لـ فاتن حمامة

في عيد ميلاد عادل إمام .. 7 مواهب شابة تبناها فنيا

عادل إمام زعيم كل جيل (5) .. لماذا أصبحت ملابسه ماركة مسجلة وما سر الجاكيت الجينز ؟

شخصيات جعلت عادل إمام ظاهرة لن تتكرر.. من دسوقي أفندي للمنسي والطاير والزعيم

كيف يحتفل عادل إمام بعيد ميلاده .. ولماذا يكره هذا اليوم؟

إلهام شاهين لـ عادل إمام في عيد ميلاده: حبيب قلبي لك فضل عليّ |خاص