عبد الرحمن مصطفى يكتب: كولر فقد عقله!

خسارة مثيرة تعرض لها فريق الأهلي أمام الزمالك، بهدفين مقابل هدف، مساء الاثنين، على استاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الهزيمة التي تعرض لها الأهلي يتحملها المدير الفني السويسري مارسيل كولر، بالإضافة إلى المبررات المنطقية الأخرى التي أدت إلى ذلك بالفعل مثل الغيابات المؤثرة والتوتر الذي أصاب لاعبي الأهلي، بخلاف الرعونة وعدم التركيز في إنهاء الهجمات.

اللوم الأكثر على مارسيل كولر، الذي يبدو أنه فقد عقله على المستوى الفني في مباراة القمة، عندما بدأ بتشكيل مفاجئ للجميع، ليصيب جمهور الأهلي بحالة من الإحباط قبل ساعة على انطلاق المباراة، في ظل «الافتكاسات» التي صنعها بالتحديد في خط الوسط.

وعلى غير عادة كولر الذي يتحلى بالفكر الفني العالِ الذي كلل مجهوده بالتتويج بسبع بطولات منذ توليه مهمة تدريب الفريق في سبتمبر 2022، منهم بطولتين على حساب الزمالك مباشرة وأخرى بشكل غير مباشر، إلا أن فِكره الفني أفقد الفريق ثلاث نقاط مهمة في مشواره للمنافسة على لقب الدوري.

ولم ينجح مارسيل كولر، في قراءة الزمالك جيدًا، على عكس الأربع مباريات الماضية الذي نجح في الفوز في جميعهم، بفضل طريقته المتمكنة في إدارة المباريات من بدايتها وحتى نهايتها، لكنه في القمة 127 «خرف فنيًا»، بتشكيل لم يكن على بال اللاعبين أنفسهم الذين شاركوا بشكلٍ أساسي.

وعوقب المدرب السويسري، على قراءته الغير جيدة لمباراة القمة، على الرغم من محاولات إنقاذ الفريق مع بداية الشوط الثاني، لكن كان الكثير من اللاعبين خرجوا تمامًا من المباراة على رأسهم محمد عبد المنعم مدافع الفريق الذي بدا عليه علامات التوتر بالتحديد عند الاعتداء على سيف الجزيري بدون كرة.

وعلى كل حال، ما قدمه كولر مع الأهلي منذ قدومه إلى القاهرة وما يسعى له مستقبلًا، يشفع له بعدم الوقوف كثيرًا عند نتيجة مباراة القمة رغم مرارة الحزن التي تذوقتها الجماهير الحمراء، خاصة في ظل البدء في الاستعداد لمواجهة مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث المنافسة على النسخة الثانية عشر، وهو ما يضطر الجميع لطي صفحة الهزيمة المستحقة!.