عبد الهادي القصبي: 22 بيان لوزراء الحكومة علي طاولة «تضامن النواب»

أكد عبد الهادي القصبي رئيس لجنه التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب، أن هناك مبادرات طرحتها الوزيرة في بيانها مثل مبادرة بنت مصر وكذلك مكافحة الاتجار بالبشر ومكافحة الهجرة الغير شرعية مشيرا إلي أن ملف الهجرة الغير شرعية تشغل بال الرأي العام الدولي وليس الشأن الداخلي فقط مؤكدا علي أن مصر بذلت مجهود لمكافحة الهجرة الغير شرعية ونجحت مصر فيه .

وأشار أثناء مناقشة بيان وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إلى أنه الداعي لاستدعاء الوزراء في اللجنه خاصة بعد ما تم توضيح كافة النقاط الخاصة بأعمال اللجنه فيما يخص اختصاصات اللجنه مشيرا إلي أن مناقشة بيان 22وزير إلي لجنه التضامن حجم عمل ضخم جدا للعمل اللجنه .

وقال رئيس لجنه التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب إنه سوف نطرح تساؤلات علي الوزراء تباعا لكي نضمن نجاح عملنا تحت القبة .

وقال القصبي إن مصر نجحت بشكل مبهر في مواجهة الهجرة غير الشرعية أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب، نجاح مصر بشكل مبهر في مواجهة الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلي أن القاهرة تمكنت من المعالجة بحسم لهذه الظاهرة.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الأسرة والتضامن بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، اليوم السبت خلال مناقشة 8 بيانات للحكومة فيما يخص أداء قطاعات ( التجارة والصناعة، الكهرباء، الإسكان والموافق، الصحة، الاتصالات، التخطيط)وذلك لمتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما تم الادلاء له وإعداد تقرير حوله.

وفي شأن قطاع التجارة والصناعة، طرح القصبي عدد من التساولات فيما يخص المبادرة المطروحة 'بنت مصر' ، في مقدمتها حجم المشروعات التي تم تنفيذيها في ضوء المبادرة وآثار تطبيقها، وعما أغلقت محافظات معينه وعله اغفالها، وهل هناك محافظات أولي وماذا عن المناطق الحدودية. وكذا دور البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات في تنفيذ المهام الموكلة إليه ضمن المبادرة.

واستكمالًا للبيان الخاص باداء قطاع التجارة والصناعة، تسأل القصبي، في شأن مدي المساهمة في دعم وتمكين المرأة والشباب لإقامة مشروعات زراعية صغيرة،

بدورها شددت النائبة مايسة عطوة، علي ضرورة رد كل وزير علي الاستفسارات النيابية التي شهدتها الجلسة العامة فيما يخصه، فضلًا عما يدلي به النواب خلال اللجان النوعية.

وتعقيبًا علي حديث النائب أحمد فتحي، بشأن التنسيق بين الوزرات المختلفة كل فيما يخصه في شأن المبادرات التي يكون لها جوانب مختلفة، أكد ' القصبي ' أن القاعدة الاساسية في العمل الوزاري انه تضامني، لاسيما وأن هناك ما يسمي المسؤوليه التضامنية.

وقال 'القصبي' إن الحكومة بالكامل مسؤله عن تصرفات الوزراء بالكامل، وربما تعالت أصوات النواب سابقا بوجوب أن يكون هناك تنسيق بين الوزارات كل فيما يخصه، وأن البعض يعمل في 'جزر منفصله'، وتم اتخاذ خطوات فاعله في هذه المسأله، لاسيما مع الوسائل التكنولوجية الحديثة، ويتم التنسيق في الكثير من القضايا التي ليست هي مهمه وزير بعينه إنما هي مسؤولية تكاملية.

أبو العينين وكيل مجلس النواب ينعي حسين صبور.. «شيخ المطورين العقاريين»

عبد العاطي يكشف تفايل بنود قانون الموارد المائية والري الجديد قبل عرضه على النواب

مجلس النواب يناقش قانوني بوابة العمرة وتنظيم نقل الدم.. غدا