بداية ونهاية.. عروس الإسكندرية رانيا قاسم ترحل أثناء الولادة وصفحتها تتحول لدفتر عزاء

خيم الحزن على عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب رحيل عروس الإسكندرية رانيا قاسم أثناء عملية الولادة، التي طلبت الدعاء من المتابعين والأصدقاء المتواجدين على حسابها الرسمي على «الفيس بوك»، قائلة «كلها ساعات وأولد ادعوا لي ربنا يقومني بالسلامة ويرزقني بطفل سليم معافى بإذن الله».

القصة كاملة لرحيل عروس الإسكندرية رانيا قاسم

تأتي فجأة لحظات الولادة دون سابق إنذار، شعور ممزوج بين الفرحة والقلق لكل أم مقبلة على الولادة، فرحة بقدوم فلذة كبدها للحياة، قلقا من المجهول الغامض خلف ألم الولادة، قليلا ما تفقد النساء حياتهن أثناء علمية الولادة، ومن من تلك النساء التي فارقت الحياة سيدة تدعى «رانيا قاسم من محافظة الإسكندرية» التي ودعت الحياة في اللحظة ذاتها التي أقدم طفلها للدنيا، فشتان بين فرحة الحياة وفارق الموت

حزن يخيم على أهل الزوجين بعد وفاة رانيا قاسم

تلك الأم رانيا قاسم عروس الإسكندرية، التي فارقت الحياة وهي في منتصف العشرينات من عمرها، كانت تتلوى من شدة الألم وتصرخ ظناً منها أن الصراخ اعتقادا منها أن تلك هذا الصراخ سيحول بينها وبين الموت لحظة الولادة، لم تكن تعلم أن نهايتها هي موعد قدوم لحياة ابنها الذي تمنت أن يكون معافى غير مصاب بمرض، تمنت الدعاء لها ولابنها ولكن كان قدر الله رأي آخر.

رانيا قاسم تطلب الدعاء قبل دخول غرفة العلميات

وبدأت القصة بطلب رانيا قاسم من أصدقائها الدعاء لها قبل دخولها غرفة العمليات بساعات، ولكن سرعان ما تبدلت المواقف وتغيرت الملامح الفرحة والسعادة إلى حزن، تغير المشهد كأنك في فيلم سينمائي، لكن الزوج وأهل رانيا قاسم عاشوا الواقع المرير فتحولت لحظات الفرح إلى حزن شديد، وأعلنت إحدى صديقتها نبأ وفاتها فقالت: إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم لا اعتراض على قضائك توفيت إلى رحمة الله صديقتي الجميلة الخلوقة رانيا قاسم اللهم اغفر لها وتقبلها من الصالحين.

صديقتها تعلن خبر وفاتها

ودعت صديقتها ندى رشوان في منشور على الفيسبوك، «أن يحتسبها الله من الشهداء، يا رب قد تركت الحياة وهي تلد فلذة قلبها فصبر أهلها واجعلها من الشهداء اللهم أعنا على فراقها وصبر قلوب أحبابها اللهم ارحم من كانت بالأمس جليستنا واليوم أصبحت فقيدتنا.. اللهم إننا نرجوك أن تجعلها تنال الرحمة والمغفرة من وجهك الكريم إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم هون على قلوبنا، اللهم هون على قلوبنا».

وسرعان، ما تداول رواد التواصل الاجتماعي قصة وفاتها، حيث انتشرت هاشتاجات مملوءة بالدعاء والرحمات لـرانيا قاسم العروس الجديدة التي تزوجت منذ فترة قصيرة.

حزن يخيم على السوشيال ميديا عقب رحيلها

كما دعا صديق والدها أشرف راشوان بالمغفرة والرحمة لها فقال: كلمات قرة عيني وحبيبة القلب بنتي الغالية رانيا قاسم أحمد قاسم بنت صديق العمر وصهري رحمك الله وأسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا في البوست الأخضر هي دي آخر كلماتها في الدنيا.

كما دعت رضوى بأن يصبر الله أهلها قائلة: إنا لله وإنا اليه راجعون، اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها، اللهم اجعلها من نساء الجنة واربط على قلب ذويها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ونجِّها يا رب. «راح يجيب هدية للعروسة ما رجعش».. الحزن يخيم على قرية بالشرقية بعد رحيل شاب في حادث تصادم