إنريكي يشيد بمستوى عز الدين أوناحي نجم منتخب المغرب .. لاعب مدهش

اشاد لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، بالمستوي الذي ظهر به عز الدين أوناحي لاعب منتخب المغرب، خلال مباراة المنتخبين مساء أمس ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022 والتي حسمها أسود الأطلسي بركلات الترجيح.

وقال إنريكي خلال تصريحاته، «فوجئت باللاعب منتخب المغرب رقم 8 عز الدين أوناحي، لعب بطريقة مدهشة لم يتوقف عن الركض يبدو أنه منهك، وتحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه».

أرقام عز الدين أوناحي في مباراة إسبانيا

لعب 119 دقيقة ولمس الكرة خلال المباراة 60 مرة، ومرر 42 تمريرة بلغت نسبة التمريرات صحيحة له خلال المباراة 76%، بخلاف صناعته فرصة هدف محقق، وفاز أوناحي بـ 7 إلتحامات من أصل 10، وأرتكب خطائين وفقد الكرة 14 مرة.

وكتب منتخب المغرب التاريخ وبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، ليحجز مقعدًا له وسط الثمانية الكبار في العالم، وذلك بفضل انتصاره على منتخب إسبانيا في الدور ثمن النهائي للمونديال بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

 

منتخب المغرب يكتب التاريخ

وأصبح منتخب المغرب هو أول منتخب عربي في تاريخ كأس العالم يبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم.

وبلغت ثلاثة منتخبات عربية الدور ثمن النهائي من قبل، بداية من المغرب في 1986 والسعودية في 1994 والجزائر في عام 2014، لكنهم جميعًا، بما فيهم المغرب، فشلوا في تخطي حاجز الدور ثمن النهائي من كأس العالم.

وصار المغرب كذلك هو رابع منتخب أفريقي يبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم بعد الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002 وغانا عام 2010.

 

فيفا يشيد بتأهل المغرب لربع نهائي كأس العالم

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بفوز منتخب المغرب على إسبانيا وتأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم واصفًا إيها بـ'الليلة التي لن تنسى'، عقب تخطيه عقبة إسبانيا في ثمن النهائي بركلات الترجيح.

وقال الموقع الرسمي لـ'فيفا' أن المنتخب يعيش ليلة لن تسنى بعد بلوغ دور الربع لأول مرة في تاريخه، وأن المغرب كتب تاريخا جديدا بإقصاء الإسبان في ثمن النهائي.

صورة من مباراة المغرب وإسبانيا صورة من مباراة المغرب وإسبانيا

أضاف 'فيفا':' ليلة لن تُنسى للمنتخب المغربي في كأس العالم FIFA قطر 2022 بعدما تأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه باجتياز إسبانيا بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي'.

أتم:' لاعبو المغرب عادلوا الإنجاز التاريخي المسجل عام 1986 بالتأهل إلى دور الستة عشر، قبل أن يكتبوا تاريخًا جديدًا بإقصاء الإسبان من ثمن النهائي، في ليلة تاريخية كان بطلها ياسين بونو، حارس أسود الأطلس'.

صحف إسبانيا تهاجم المنتخب بعد توديع المونديال

هاجمت الصحف الإسبانية منتخب بلادها واصفاً خروج الماتادور من كأس العالم قطر 2022، بخيبة الأمل، حيث تصدر عنوان جريدة«ماركا»، في عنوانها الرئيس عقب خروج المنتخب من المونديال « فشل إسبانيا.. المغرب يعيدنا للديار».

وتابعت الصحيفة، أن المدير الفني لمنتخب إسبانيا لويس إنريكي أحبط الفريق، مؤكداً أن مشوار الماتادور كله كان مخيبا للآمال حتى انهارأمام المغرب.

في المقابل تصدر عنوان الصفحة الرئيسية لصحيفة «سبورت»،« منتخب إسبانيا يغادر مونديال قطر بصفر كبير، غرق منتخب الألف تمريرة وألف ركلة جزاء».

 

بينما هاجمت صحيفة« آس»، المنتخب واللاعبين بعد توديع مونديال قطر 2022، حيث تصدر العنوان الرئيسي للصحيفة،« إسبانيا تموت كما حدث في روسيا».

فيما وصفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» خروج منتخب إسبانيا من كأس العالم قطر 2022، بالأخفاق التام والفشل، حيث تصدر عنوان الرئيسي للصحيفة،« «منتخب إسبانيا يعود إلى وطنه بأقسى طريقة بعد نهاية الرحلة على يد منتخب المغرب».

شوبير يعلق على فوز المغرب التاريخي على إسبانيا

صحف إسبانيا : الماتادور يغادر مونديال قطر بصفر كبير.. المغرب يعيدنا للديار