«عصابات الآثار مع مافيا الدجل» ننشر نص قائمة أدلة الثبوت وأمر الإحالة في قضية الآثار الكبرى

سدد الدكتور هاني سامح المحامي المدعي بالحقوق المدنية في قضية الآثار الكبرى المتهم بها حسن راتب وعلاء حسانين مع آخرين رسم الإدعاء المدني عن مبلغ ربع مليون وواحد جنيه.

قال سامح إن قضية الآثار الكبرى اجتمعت فيها عصابات الآثار مع مافيا الدجل والشعوذة ومافيا غسل الأموال، وذكر أن قائمة الاتهام تشمل إنشاء علاء حسانين لعصابات بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد واتلاف الآثار بتقطيعها لتسهيل تهريبها واخفائها، مع تمويل تلك العصابات من قبل حسن راتب والتخطيط لها.

وذكر سامح أن المتهمين قاموا بالتنقيب واخفاء الآثار بسراديب وحفر واسطبلات بمنطقة عزبة خيرالله بمصر القديمة، وقال بأن الآثار المضبوطة بلغت اثنان واربعون قطعة اثرية فرعونية ولعصور ماقبل التاريخ والعصور اليونانية والرومانية والعربية.

وقال سامح بأن المتهمين ارتكبوا جرائم أضرت بالتاريخ المصري وأصابت محبي تلك الحضارة وعاشقيها بأضرار جسيمة تعدى مداها الى الإضرار بالأمن القومي للبلاد وتهريب مقدرات البلاد التي لا تقدر بثمن والإتجار بها بأثمان بخسة.

وقال سامح أن القضية تكشف ارتباط مافيا الدجل والاتجار بالدين بمافيا الأموال والآثار, حيث استغلال المعتقدات الشعبية عن الحرائق والجن والعفاريت في خلق ستار وهمي لتسهيل تهريب الآثار وإبعاد الشبهات عن أعضاء العصابة الإجرامية.

وإلى نص قائمة أدلة الثبوت وأمر الإحالة في قضية الآثار الكبرى

ضبط مسن ينقب عن الآثار بجهينة سوهاج