عصام الروبي لشخص يحب أخت زوجته: يتزوجها في حالة طلاق شقيقتها.. فيديو

قال الدكتور عصام الروبي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن أخت الزوجة محرمة على الزوج، تحريمًا مؤقتًا وليس أبديًا، مطالبًا هذا الزوج بتقوى الله في زوجته، ناصحًا أخت الزوجة بالابتعاد عن هذا الأمر.

رجل يحب أخت زوجته

وتابع العالم الأزهري، خلال لقائه مع الإعلامية وفاء طولان ببرنامج «مصر أحلى» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه إذا تملك الحب في قلبيهما؛ إذن عليه تطليق امرأته وينتظر انتهاء عدتها الشرعية ويتزوج أختها.

وعن حكم القاضي بالخلع، أكد عصام الروبي أنه واجب النفاذ؛ لأنه قانوني وشرعي، وكلام القاضي هنا يجب تنفيذه؛ ومن يتحايل على هذا القرار يأخذ الذنب والإثم.

التهرب من النفقة

وأضاف عصام الروبي، أن من يتهرب من نفقة أولاده آثم شرعًا، ولابد أن نتقي الله عز وجل في أولادنا؛ فلم نتزوج في هذه الحياة من أجل التمتع وإلقاء أولادنا في الشوارع.

وتابع العالم الأزهري: «هل تزوجنا لنتمتع في هذه الحياة، ونمتع أنفسنا؛ ثم بعد ذلك نلقي أولادنا في الشوارع عاهات دون أن نتحمل مسؤوليتهم؟، وما ذنب المجتمع الذي يئن بهؤلاء الأولاد الذين أتوا من أبوين مسلمين متزوجين زواجًا شرعيًا على كتاب الله وسنة رسوله؛ وكفى بالمرء إثمًا أن يُضيع من يعول».

مسؤولية الأطفال

وأوضح الشيخ عصام الروبي، أنه يكفي هذا الشخص من الذنب الذي يوقفه بين يدي الله عز وجل ليسأله الله عن إضاعته لأولاده؛ مؤكدًا أنه ارتكب كبيرة من كبائر الآثام لتهربه من مسؤولية ملقاة على عنقه ناحية أولاده.

عصام الروبي: الشبكة ليست هدية.. ويجب دفع المؤخر بعد الزواج.. فيديو

عصام الروبي: المهر حق أصيل للزوجة تحصل عليه في أي وقت.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=Fsaop_KzO-I