عقوبات للمخالفين.. القصة الكاملة لمنع الأسماك في إحدى المحافظات 77 يوما

أعلنت إحدى المحافظات عن وقف صيد أسماك البحر الأحمر لمدة 77 يوما، ومنع تداولها في المطاعم والمحال التجارية والأسواق، وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل.

قرر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر في نص قراره حظر صيد الأسماك بكافة أنواعها بدءًا من الـ15 من شهر مايو الحالي وحتى الأول من شهر أغسطس المقبل.

تفاصيل وقف صيد أسماك البحر الأحمر

وفقًا للقانون، يتم حظر الرحلات الليلية للقوارب السياحية ويتم السماح فقط برحلات العمل في النهار ويتم منع البقاء في القوارب خلال فترة الحظر. كما يتم حظر بيع وتبادل أسماك البحر الأحمر في الأسواق والمطاعم والمتاجر خلال فترة الحظر والفترات الأخرى المحددة بقرار من جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية.

عقوبات للمخالفين.. القصة الكاملة لمنع الأسماك في إحدى المحافظات 77 يوما عقوبات للمخالفين.. القصة الكاملة لمنع الأسماك في إحدى المحافظات 77 يوما

وأمر المحافظ بتشكيل هيئة تتألف من محميات البحر الأحمر ومديرية التموين والثروة السمكية وشرطة البيئة، بهدف القيام بجولات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية للاطمئنان على اتباعهم القرار الصادر.

جاء القرار رقم 339 لعام 2023 بإيقاف أي وحدة أو عائمة غير قانونية تصطاد الأسماك لمدة شهرين، وتصادر أدوات الصيد والمعدات، ويتم تحويل المخالفين للنيابة العامة.

تضمن القرار أيضًا أنه في حال تكرار المخالفة، سيتم إيقاف الشخص لمدة 6 أشهر وسيتم مصادرة أدوات الصيد والأسماك لصالح الجهاز، وسيتم تحويل المخالفين إلى النيابة العامة المختصة.

أسعار الأسماك اليوم الأحد.. البوري يبدأ من 70 جنيهًا

أسعار الأسماك اليوم السبت في سوق العبور.. البلطي بـ 74 جنيه