عمرها مليار سنة.. سباق ساخن للحصول على ماسة من الفضاء الخارجي

يتنافس المشاركون في مزاد عبر الإنترنت؛ لشراء قطعة ألماس سوداء اللون تحمل قصة مثيرة؛ إذ أنها جاءت من خارج كوكب الأرض.

مليار سنة

وبحسب شبكة 'سكاي نيوز' البريطانية، اليوم الأحد، فإن قطعة الألماس الكبيرة يعود عمرها إلى نحو مليار سنة، ويعتقد أنها جاءت من الفضاء الخارجي.

وأطلق على هذه الماسة اسم 'اللغز'، كما سيمت باسم آخر هو (a 555.55)، ويظهر موقع المزاد (sothebys) رصد 12 محاولة لشراء هذه الماسة؛ حيث وصل آخر سعر معروض لها، حتى ظهيرة اليوم، إلى 600 ألف جنيه إسترليني (812 ألف دولار أمريكي).

الماسة السوداء الماسة السوداء

موسوعة جينيس

وبدأ المزاد العلني يوم 3 فبراير الجاري، ويستمر حتى التاسع من ذات الشهر. وكانت القطعة الماسية أدرجت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2006؛ باعتبارها الأكبر حجمًا حول العالم.

وقالت دار المزاد، إن الألماس الأسود اللون بهذا الحجم نادر للغاية، وعلاوة على ذلك 'يكتنفه الغموض'. ويعتقد أن هذا الألماس مصدره اصطدام نيزكي أو نتيجة كوكيب سقط على الأرض وكان فيه قطع من الألماس.

العملات الرقمية

وأعلنت دار المزاد، قبولها بالدفع عن طريق العملات الرقمية؛ في خطوة تعكس أن هذه العملات بدأت في ترك أثرها في عالم الفن المادي والأشياء. ولم تعرض الماسة اللغز في الأسواق من قبل؛ علمًا بأنه تم عرضها أمام الجمهور في عواصم 'دبي ولوس أنجلوس ولندن'.

ويشبه شكل الماسة، نوعًا ما شكل التعويذة الخمسية المستخدمة في البلدان العربية لرد الحسد، وترتبط هذه التعويذة بالرقم 5، كما يرتبط الماس من هذا النوع بالرقم نفسه فهو من عيار 55 قيراطًا، ويعرف بأن له 55 جانبًا.

ماسة وميرال.. رضيعتان تقهران كورونا مع أمهما وجدتهما.. صور