عواقب كارثية.. واشنطن تهدد روسيا حال استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا

أكدت الولايات المتحدة الإمريكية، أن الرد على روسيا على استخدمت أي أسلحة نووية في أوكرانيا ستكون هناك «عواقب وخيمة وكارثية»، وذلك بالتزامن مع تصريحات الخارجية الروسية أن المناطق التي تجري استفتاءات ستكون تحت الحماية الكاملة إذا ضمتها موسكو.

تهديد رسمي من واشنطن لروسيا

ووفقًا لموقع «سكاي نيوز»، فإن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان الأحد، أكد أن الولايات المتحدة سترد بحسم على أي استخدام للأسلحة النووية من جانب روسيا ضد أوكرانيا وإن واشنطن أوضحت لموسكو 'العواقب الكارثية' التي ستواجهها.

وقال سوليفان لقناة (إن.بي.سي) التلفزيونية «إذا تجاوزت روسيا هذا الخط ستكون هناك عواقب كارثية على روسيا، سترد الولايات المتحدة بحسم».

 

موسكو: الأراضي الأوكرانية التي يتم الاستفتاء عليها تابعة لسيادة الروسية

ومن جانبه قال وزير الخارجية الروسي في جلسته أمام مجلس الأمن، إن لدى روسيا مبررات لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن المناطق التي ضمتها من أوكرانيا، مؤكدًا أن تلك الأراضي روسية  بما في ذلك الأراضي 'التي سترد لاحقا' في الدستور الروسي، 'تخضع لحماية الدولة بشكل كامل'.

ومن خلال دمج المناطق الأربع، وهي لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا، إلى روسيا، يمكن لموسكو تصوير الهجمات لاستعادتها على أنها هجوم على روسيا نفسها، وهو تحذير لكييف وحلفائها الغربيين.

سمير فرج : روسيا تريد استمرار الحرب حتي الشتاء وأوروبا مش هتستحمل البرد .. فيديو