عوض تاج الدين : مصر دخلت الموجة السادسة من كورونا .. وهذه هي الأعراض

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، دخول مصر في الموجة السادسة من فيروس كورونا المستجد، ما سيعني ارتفاع أعداد الإصابات.

وأضاف «تاج الدين» في تصريح خاص لـ موقع «قناة صدى البلد»، أنه ينبغي الالتزام بممارسة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على النظافة الشخصية لحماية الأفراد والمجتمع من الموجة السادسة لفيروس كورونا.

تطورات الموجة السادسة من كورونا

وبيّن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أنّ الدولة تتابع تطور الموجة السادسة، وترصد كل ما يتعلق بها، ويتم التعامل معها حسب عدد الحالات المصابة بالفيروس.

كورونا كورونا

وأردف «تاج الدين» أنّه على من يشعر بأعراض كورونا التوجه إلى أقرب مستشفى للتأكد من حقيقة إصابته بالفيروس من عدمه، لافتا إلى أنّ أعراض الموجة السادسة من كورونا تشبه أعراض نزلات البرد.

أعراض الموجة السادسة من كورونا

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أنّ أعراض الموجة السادسة من فيروس كورونا تشمل: التهاب الحلق، والرشح والعطس، وبعض السعال، والشعور بتكسير في الجسم وارتفاع الحرارة.

وشدد «تاج الدين» على ضرورة تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا بالنسبة للأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح أو اكتفوا بجرعة واحدة، مع الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

الدكتور محمد عوض تاج الدين: مسحة كورونا قد تكون سلبية بعض الوقت بالرغم من إصابة الشخص

عوض تاج الدين: نسب الوفيات بجدري القرود تصل لـ 6 %.. ومصر خالية من المرض