«غير الحصان بـ نملة».. مصري يحول سيارته الفارهة لتاكسي أجرة بعد أزمة مالية

يستمر مالك السيارة المرسيدس S560  في إثارة الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، بعد تحويل سيارته الفارهة إلى تاكسي أجرة في الإسكندرية، وذلك بعد ثبوت عيب الصناعة، وتغيير المحرك الذي انفجر بمحرك سيارة «لادا».

تفاصيل قصة السيارة المرسيدس S560  

وفق ما قاله العميل على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقد تعنت وكيل شركة «مرسيدس بنز» الألمانية في مصر مع العميل، لتغيير محرك السيارة الأصلي، بالإضافة إلى سوء خدمة العملاء، مما اضطره لتحويل السيارة لتاكسي أجرة؛ معلنا احتجاجه على ما فعله ممثل الشركة الأشهر على مستوى العالم بمجال السيارات.

ومن المزمع أن يعقد مالك السيارة المرسيدس S560 مؤتمر صحفي، يوم الأحد المقبل، تمام الساعة 11 صباحا في مقر شركته المالكة للسيارة بمنطقة «لوران»؛ لعرض المستندات والتقارير الفنية التي تثبت وجود عيب صناعة بالسيارة.

قد تكون صورة ‏‏سيارة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

 تحويل موتور السيارة المرسيدسS560  لموتور سيارة لادا

مالك السيارة المرسيدسS560   قال إنه بعد تركيب موتور السيارة الـ لادا، أثبت كفاءته وتحرك بالسيارة في شوارع الإسكندرية العريقة، الأمر الذي اعتبره البعض مستحيلًا حيث يمثل براءة اختراع جديدة  كليا.

من جهته، لفت صاحب السيارة إلى أن سيارة مرسيدس S560 موديل 2019 أعلى فئة، لكنه فوجئ بعد السير  16 ألف كيلو، بانفجار الموتور وهي خلال ركنها في الجراج؛ بسبب عيوب بالصناعة.

أن الموتور ثمنه 3 مليون جنيه

وشدد ملك سيارة مرسيدسS560   على أنه تم إجراء  فحصا فنيا معتمدا من أكبر جهاز فحص في الدولة، مؤكدا أنه وجد عيب بالصناعة، وفق جهة معتمدة ومحايدة.

قد تكون صورة ‏‏‏سيارة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎TAXI TAXI D TAXI‎‏'‏‏

الغريب في الأمر أن وكيل الشركة الألمانية في مصر أشار لصاحب السيارة إلى أن تركيب الموتور سيتكلف نحو 3 ملايين جنيه، واستيراده وتركيبه يستغرق نحو 6 شهور، على الرغم أن الموتور ذاته خارج التوكيل يتكلف نحو 300 ألف جنيه فقط ويستغرق تركيبه شهر واحد فقط.

واختتم صاحب السيارة: 'كل الصيانات في التوكيل حتي البطارية تم تغييرها بـ 23 ألف جنيه في التوكيل، رعم أن سعرها خارج التوكيل 5 الاف جنيه فقط، وكان أخر شئ مفتاح المساحات كسر في التوكيل بعد الشكوي طبعا مش غلط من التوكيل لكن هو فعلا خاماته ضعيفة ووعدو بتسليمنا واحد جديد وثمنه ٣٥ الف وذلك منذ 3 أشهر، ولم يصل حتى الأن والمساحات شغال تلقائيًا بشكل مستمر.

قد تكون صورة ‏‏سيارة‏ و‏طريق‏‏

الشروط والخطوات.. الحكومة تجيب عن كافة الأسئلة الخاصة بقانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج