فاضل أيام.. موعد عودة التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر

عودة التوقيت الشتوي.. أيام قليلة تفصلنا على انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الحالي، ذلك بعد قرارات مجلس الوزراء المصري، بشأن التوقيت الجديد، بعد مرور قرابة 6 أشهر على تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023، ويعتبر تطبيق التوقيت الشتوي من الأمور التي تهم كل مواطن سواء كان يعمل بالقطاع الحكومي والخاص أو صاحب عمل وشركة.

موعد عودة التوقيت الشتوي

ويسعى كثير من المواطنين، لمعرفة موعد عودة التوقيت الشتوي في مصر وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي 2023، ذلك مع تراجع درجات الحرارة واقتراب فصل الشتاء نحو الدخول بشكل رسمي.

وتم تحديد آخر يوم يطبق في التوقيت الصيفي الحالي 2023، من قبل مجلس الوزراء، والمقرر انتهاءه رسميا في أواخر أكتوبر 2023، مع توقف العمل به وبدء التوقيت الشتوي الجديد.

 

موعد عودة التوقيت الشتوي موعد عودة التوقيت الشتوي

 

موعد التوقيت الشتوي 2023-2024

ويكون يوم الخميس 26-10-2023، هو آخر أيام تطبيق التوقيت الصيفي 2023، ومن يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر يتم العمل بالتوقيت الشتوي الجديد، مع تأخير الساعة بواقع 60 دقيقة، والتعامل بذلك التوقيت لمدة نصف عام، ثم بعد ذلك يعود العمل تارة أخرى بالتوقيت الصيفي يوم الجمعة 28 أبريل 2023، ويستمر لمدة 6 أشهر متواصلة.

ويتم التعامل في المحلات التجارية بالمواعيد الشتوية، حيث تبدأ المحلات العمل يوميًا من السابعة صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، ويتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.