فرصتان وحيدتان أمام الزمالك للتأهل لربع نهائي البطولة العربية للأندية

أصبح الزمالك أمام فرصتين فقط من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة العربية للأندية 'كأس الملك سلمان للأندية'، وذلك بعد خسارته أمام  الشباب السعودي بهدف نظيف في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من البطولة.

وفاز الزمالك في المباراة الأولى على الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة، قبل أن يخسر أمام الشباب السعودي، في الوقت الذي تعادل فيه الأخير مع النصر من دون أهداف في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية انتصر النصر على الاتحاد المنستيري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ترتيب مجموعة الزمالك

وعلى ضوء ذلك، ارتقى النصر  إلى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام الشباب، صاحب نفس الرصيد من النقاط، ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما يتذيل الاتحاد المنستيري ترتيب المجموعة بدون رصيد.

وفي الجولة المقبلة يوم الخميس المقبل، سيلتقي الزمالك ضد النصر السعودي ويواجه الشباب الاتحاد المنستيري.

فرصتان أمام الزمالك

وبات الزمالك وفقًا لما أسفرت عنه نتائج الجولتين الأولى والثانية من المجموعة الثالثة من البطولة العربية يمتلك فرصتين فقط من أجل التأهل لربع نهائي البطولة.

الفرصة الأولى تتمثل في الانتصار على حساب النصر في المواجهة المقبلة، وهو ما يعني تأهل الزمالك بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.

أما الفرصة الثانية للزمالك فتتمثل في التعادل أمام نادي النصر، وانتظار خسارة الشباب أمام الاتحاد المنستيري، ليصعد الزمالك بفارق الأهداف عن فريق الشباب.

الأولوية لفارق الأهداف في البطولة العربية

يذكر أنه ووفقًا للائحة البطولة المنشورة على موقع الاتحاد العربي لكرة القدم، فإنه حال التساوي بين فريقين أو أكثر في عدد النقاط بعد انتهاء دور المجموعات من البطولة، فإنه سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف في المجموعة ككل.

وحال التساوي في فارق الأهداف المسجلة والمستقبلة، يتم اللجوء لقاعدة الأفضلية الهجومية، لأكبر عدد من الاهداف المسجلة لكل فريق في كل مباريات المجموعة.

وحال استمرار التساوي بعد اللجوء لهذين الحلين، سيتم الاحتكام للمواجهات المباشرة بين الفرق المعنية، وذلك عن طريق النظر أولًا إلى فارق النقاط بين الفرق المعنية، وهذه الحالة تكون حال تساوي ثلاثة فرق، ثم فارق الأهداف بين الفرق المعنية ثم من سجل أهدافًا اكثر بين الفرق المعنية.

حال كان التساوي بين فريقين، فإن الأمور تكون أكثر وضوحًا دون حسابات معقدة حول من انتصر في المواجهة المباشرة بين الفريقين.

وحال استمرار التساوي بعد اللجوء إلى المواجهات المباشرة، يتم الاحتكام إلى قواعد اللعب النظيف، حسب نقاط البطاقات الملونة (الصفراء والحمراء)، التي حصل عليها كل فريق، ثم آخر حل لإنهاء التعادل هو القرعة.

وانطلقت البطولة العربية للأندية، يوم الخميس 27 يوليو، وتستمر حتى الثاني عشر من شهر أغسطس المقبل.