فرض حظر تجوال في العاصمة الأوكرانية حتى الخميس مع تصاعد حدة المعارك

أعلن فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف فرض حظر تجول بالعاصمة الأوكرانية اعتباراً من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (18:00 بتوقيت جرينتش)، الثلاثاء، وحتى الساعة السابعة صباح الخميس المقبل.

وقال كليتشكو: «يمنع التنقل في أنحاء المدينة دون إذن خاص، باستثناء الذهاب إلى الملاجئ... العاصمة هي قلب أوكرانيا، وسندافع عنها. لن نتنازل عن كييف، التي تعتبر حالياً رمزاً وقاعدة عمليات لحرية أوروبا وأمنها».

أقر الاتحاد الأوروبي رسمياً، الثلاثاء، حزمة رابعة من العقوبات التي تستهدف روسيا، تشمل حظراً على الاستثمارات في قطاع الطاقة، وصادرات السلع الكمالية، وواردات منتجات الصلب.

وقال مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان، إن العقوبات تشمل 'حظراً واسع النطاق على استثمارات جديدة في قطاع الطاقة الروسي'.

وأضاف البيان أن الحظر المفروض على واردات الصلب الروسية، من المقدر أن يؤثر على منتجات بقيمة 3.3 مليار يورو (3.6 مليار دولار).

والعقوبات، التي دخلت حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، جمّدت أيضاً أصول المزيد من رجال الأعمال الذين يدعمون الدولة الروسية، بما في ذلك مالك نادي تشيلسي لكرة القدم رومان أبراموفيتش.

ولن يُسمح لشركات الاتحاد الأوروبي أيضاً بتصدير أي سلع فاخرة تزيد قيمتها عن 300 يورو، بما في ذلك المجوهرات.

كما تمنع حزمة العقوبات أيضاً وكالات التصنيف الائتماني في الاتحاد الأوروبي، من إصدار تصنيفات للشركات الروسية، والتي تقول المفوضية إنها ستقيد وصولها إلى الأسواق المالية الأوروبية.

فيما قالت مصادر في الاتحاد الأوروبي إنه سيتم حظر صادرات السيارات، التي تزيد تكلفتها عن 50 ألف يورو.

https://www.youtube.com/watch?v=sgtAwJneMkY

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد