فنانات تعرضن للتحرش من السائقين.. بينهن ممثلة كادت تفقد حياتها على خطى حبيبة الشماع

حالة من الفزع والهلع تعيشها الكثير من الفتيات هذه الفترة بعد انتشار حوادث التحرش من سائقي سيارات التوصيل التابعة لشركات خاصة.

بعد الصدمة التي عاشها الجميع بسبب حادثة حبيبة الشماع ضحية سائق، أصبح التركيز كبير على هذه الفئة من الحوادث خاصًة بعد خروج عدد من الفنانات اللاتي كشفن تعرضهن للتحرش من سائقين.

هلا السعيد أمام سائق يخلع حزام البنطلون

خلال الساعات الماضية ظهرت ضحية جديدة من ضحايا سائقي سيارات التوصيل، وهي الفنانة هلا السعيد التي كشفت تعرضها لواقعة تحرش من سائق، وذلك من خلال فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام، وعلقت خلاله، وكتبت: «سواق حاول يتحرش بيا والحمد لله عدت على خير».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Hala elsaid هلاالسعيد (@hallaelsaied)

وتابعت: «أنا قولت بعد اللي حصل بقى في تسجيل في العربية بس واضح إن مفيش فايدة.. الشركه نفسها لازم يتحاسبوا».

بينما قالت في الفيديو الذي نشرته وهي في الصحراء على الطريق السريع: «كنت راكبة سيارة والسواق وقف في الطريق السريع بمحور الضبعة وقالي العربية سخنت».

واختتمت هلا السعيد كلامها وهي في صدمة كبيرة، وقالت: «لقيته ورا العربية بدأ يخلع بنطلونه ثم نزلت وجريت من العربية واترعب لأني أرسلت موقعي لأحد أصدقائي».

وبعد أم عادت هلا السعيد لمنزلها، خرجت في فيديو جديد نشرته عبر خاصية القصص المصورة بموقع انستجرام، وقالت: «أنا وصلت البيت وكنت متوترة مش عارفة أحكي الموقف بالظبط».

هلا السعيد هلا السعيد

وتابعت وهي منفعلة: «هو مقاليش من الأول إن عنده السكر ده وقف فجأة وقالي العربية سخنت لازم أقف أبص عليها وقتها اتصلت بأصدقائي وأرسلت لهم موقعي».

واختتمت هلا السعيد حديثها عن واقعة التحرش بها قائلة: «وألاقي واحد بيفك حزام البنطلون إنتوا إزاي سايبين الموضوع كله وبتقولوا إنتي ظلمتيه!».

أميرة هاني وسائق يتطاول عليها

وتنضمن الفنانة أميرة هاني لقائمة الفنانات اللاتي تعرضن للتحرش من سائقين، حيث كشفت تعرضها للإهانة من جانب سائق لآحدى شركات التوصيل، وذلك بعد أن تطاول عليها لمجرد سؤالها له على شات التطبيق عن الوقت المتبقي للوصول إليها.

وأوضحت أميرة هاني، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج تفاصيل، المذاع عبر قناة صدى البلد 2، قائلة: «أنا مبقحمش حياتي الخاصة أو مشاكلي الخاصة على السوشيال ميديا، لكن الراجل ده استفزني لدرجة كبيرة».

وأضافت أميرة هاني قائلة: «إحنا عندنا ست بتساعدنا في أعمال البيت، وكل أسبوع بطلب لها سيارة بتيجي تاخدها مشوار 10 دقائق وبياخد 50 جنيه، وبيوصلها لحتة تقدر تركب منها مواصلات».

وأردفت: «كان يوم غريب على الابلكيشن بتاع شركة التوصيل، لأني فوجئت أنه بيكنسل الرحلات، وفي واحد قبل الراجل ده قالي أنا تحت وأنا شايفاه على الـ GPS أنه مش تحت، وكلمته قالي كلام غريب ولغى الرحلة وعمل غرامة عليا».

وأشارت أميرة هاني قائلة: «عملت رحلة بعدها وكانت مدياني 10 دقائق ويبقى عندي، وكلمته على الشات حضرتك احنا عند بوابة كذا، حضرتك فين؟، مردش فطلبت منه إلغاء الرحلة أنت بقالك 10 دقائق في مكانك مبتتحركش، فهو قرر أنه يتطاول عليا ويهزقني، بعد 20 دقيقة والست واقفة».

وقالت أميرة هاني، أنها تقدمت بشكوى للشركة بعد حدوث الواقعة، وقام أحد الموظفين بالمتابعة معها صباح اليوم التالي، وطلب منها اخباره بما حدث من السائق، قائلة: «كلمني النهاردة الصبح، واحد من الشركة وقالي قوليلنا ايه اللي حصل بالظبط، فبعتله اسكرين شوت لأني مش محتاجة أحكي اللي حصل مردوش بقى».

وطالبت أميرة هاني في نهاية المداخلة التليفونية، من الشركة أن تجري اختبار مخدرات للسائقين المنضمين لها، واختبار أخلاقهم أيضًا.

مي حسن السائق كاد يخطفها

بين الفنانات أيضًا اللاتي تعرضن للأذى من السائقين، كانت الفنانة مي حسن التي أكدت أنها تعرضت لمحاولة اختطاف بمدينة 6 أكتوبر وذلك أثناء عودتها لمنزلها، حيث كانت تستقل آحدى السيارات التابعة لإحدى الشركات الخاصة.

أكدت مي حسن أن السائق غير طريقه عن الطريق الذي يؤدي لمنزلها، مشيرة إلى أن السائق بدأ يتحرش بها بشكل لفظي، وقالت: «السائق أخبرني أن الطريق الذي يسلكه هو طريق مختصر لكنني لم أقتنع بكلامه، وطلبت منه تغيير الطريق لكنه رفض».

مي حسن

واستكملت مي حسن كلامها: «بدأت أصرخ وفتحت باب السيارة كي أقفز من السيارة، لكن السائق توقف على الفور واتصلت بالشرطة وجاءت على الفور وجرى التحقيق معه».

بسنت أبو باشا قفزت من سيارة متحرش

وعلى خطى حبيبة الشماع، تعرضت الممثلة الشابة بسنت أبو باشا للتحرش من أحد سائقي شركات التوصيل الخاصة، حيث روت خلال استضافتها في برنامج Out Box المذاع عبر موقع قناة صدى البلد، تفاصيل الواقعة.

بسنت أبو باشا

قالت بسنت أنها لا تتذكر السبب الذي جعلها تجلس بجانب السائق، مشيرة إلى أنها وهي في الطريق وجدته حاول التحرش بها فلم تجد مهربًا إلا أن تقزف من السيارة وهي في حالة من الصدمة.

محاولة اختطاف المذيعة فيفيان الفقي

وخرجت الإعلامية فيفيان الفقي عن صمتها أيضًا، لتكشف محاولة اختطافها من قبل سائق شركة توصيل شهيرة، مشيرة إلى أن الواقعة حدثت منذ حوالي عامين، ولم تتحدث عن الحادث إلا بعد حصولها على حكم قضائي بحبس السائق وتعويض 100 مليون جنيه من الشركة.

قالت إنه في يوم 7 فبراير 2022 عبر تصريحات إعلامية، إنها طلبت سيارة عبر تطبيق شركة توصيل شهيرة، لتوصيلها إلى منطقة التجمع الخامس، لكنها فوجئت بتغيير السائق للمسار وتحدثت معه وسألته عما إذا كان لا يعرف الطريق فلم يرد عليها.

وتفاجأت فيفيان الفقي به يتوقف بالسيارة وينزل منها ويفتح بابها الخلفي، ثم يطلب منها النزول وتسليمه الحقيبة ومتعلقاتها، واضطرت وقتها للصراخ والاستغاثة بالمارة لكنه واجه ذلك بجذبها بالقوة وسحلها على الأرض وضربها.

فيفيان الفقي فيفيان الفقي

وأكدت أن هذه الواقعة حدثت أمام مجمع سكني، حتى أن الأهالي سمع صراخها وسارعوا لإنقاذها من بين يديه، فطلبت منهم ضرورة تفريغ كاميرات المراقبة لإثبات الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بعدها الحصول على رقم السيارة ومعرفة صاحبها، وتبين أنه يقوم بتأجيرها للسائق المتهم، لافتة إلى أن السائق كان يبدو تحت تأثير المخدرات، لذلك تواصلت مع الشركة وأبلغتهم بالواقعة، وتفاجأت بردهم.

حيث أخبروها أن الشركة تقوم بتأجير التطبيق وليس الكشف عن السائقين والقيام ببحث جنائي عنهم، وبعدها تواصلت المذيعة فيفيان الفقي مع محاميها الذي قدم كافة المستندات وتقارير الطب الشرعي وأقوال الشهود وأثبت مسؤولية الشركة والسائق.

والنيابة قدمت السائق للمحاكمة، وتم الحكم عليه بالحبس عام، والحصول على تعويض من الشركة قدره 100 مليون جنيه.

ماذا حدث لـ حبيبة الشماع؟

يبدو أن حبيبة الشماع فتاة الشروق التي راحت ضحية أحد السائقين، كانت الشعلة التي جعلت الفتيات سواء معروفين أو غير معروفين تخرجن عن صمتهن بشجاعة لكشف المتحرشين.

وأودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بقضية 'حبيبة الشماع'، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها استقرت في يقينها، واطمأن إليها وجدانها، وأرتاح لها ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه بتاريخ 2024/2/21 استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي- وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر، وانطلق بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطياً لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها خفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، مما آثار انزعاجها وارتيابها في أمره.

حبيبة الشماع حبيبة الشماع

ثم أغلق نوافذ السيارة، ففتحت بابها وألقت بنفسها في نهر الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي سار بها المتهم بمركبته، فأدركها أحد الأشخاص كان يستقل سيارة في ذات الطريق، وسألها عن أسباب قفزها من العربة التي كانت تركبها، فأخبرته بأن المتهم الذي استأجرته عن طريق تطبيق لتوصيلها حاول خطفها ثم غابت عن الوعي، فتم نقلها إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس 2024.

ودفعت حياتها ثمنا لما أقترفه المتهم الذي فر هاربا بفعلته من مسرح الحادث غير مبال بما جنت يداه بعد أن ألغى الرحلة، وتوجه إلى مسكنه وأخذ في تعاطي مخدر الحشيش.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

فتاة الشروق حبيبة الشماع فتاة الشروق حبيبة الشماع

حيث ثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: 'كان عايز يخطفني'، وأن الممثل القانوني للشركة شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

هذا وقد كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.