فنانة روسية تعود للأرض بعد تصوير مشاهد في الفضاء.. صور

هبطت كبسولة 'سويوز' الفضائية، اليوم الأحد، والتي تحمل رائد فضاء ومخرجًا وممثلة روسية، على سهول كازاخستان؛ وذلك بعد رحلة استغرقت 3 ساعات ونصف من محطة الفضاء الدولية، عقب تصوير مشاهد لفيلم سينمائي على متن المحطة.

الغلاف الجوي

الكبسولة هبطت بعد دخولها الغلاف الجوي للأرض، في الساعة 04:35 بتوقيت جرينتش، تحت مظلة مخططة باللونين الأحمر والأبيض، حيث كان على متنها أوليج نوفيتسكي، والممثلة يوليا، والمخرج السينمائي بيريسيلد وكليم شيبينكو.

وتوجهت بيريسيلد وشيبينكو إلى محطة الفضاء يوم 5 أكتوبر الجاري، في مهمة تستغرق 12 يومًا لتصوير مشاهد من فيلم 'التحدي'، الذي يتناول قصة جراحة، تؤدي دورها بيريسيلد، حيث تسافر إلى محطة الفضاء لإنقاذ أحد أفراد الطاقم بحاجة إلى عملية عاجلة في المدار.

رائد فضاء

وقام نوفيتسكي، الذي أمضى أكثر من 6 أشهر على متن محطة الفضاء، بدور رائد الفضاء المريض في الفيلم، بحسب ما أوردت 'سكاي نيوز عربية'.

وبعد الهبوط، الذي أدى إلى انطلاق سحابة من الغبار في الهواء، أخرج الطاقم الأرضي ركاب الكبسولة، وأجلسوهم على مقاعد قريبة من المكان؛ حيث تكيفوا مع قوة الجاذبية، وسيتم نقلهم إلى خيمة طبية للفحص بعد ذلك.

الخيمة الطبية

كما صورت أطقم العمل، عدة لقطات لبيريسيلد ونوفيتسكي في مقعديهما والتي سيتم تضمينها داخل الفيلم؛ ما دعا لتأخر النقل إلى الخيمة الطبية لمدة 10 دقائق.

وفي تصريحات تلفزيونية قالت بيريسيلد: 'أشعر بالحزن قليلاً اليوم. بدا أن فترة 12 يومًا ستكون طويلة للغاية؛ لكنني لم أرغب في المغادرة عندما انتهى كل شيء'.

7 رواد فضاء

ولم يتأكد بعد تاريخ صدور هذا الفيلم الذي لا يزال يتعين تصوير المزيد من المشاهد على الأرض له.

فيما لا يزال هناك 7 رواد فضاء على متن المحطة الفضائية: الأمريكيون مارك فاندي هيي وشين كيمبرو، وميجان ماك آرثر، والروسيان أنطون شكابلروف وبيوتر دوبروف، وتوماس بيسكيه من وكالة الفضاء الأوروبية، والياباني آكي هوشيدي.

التعليم العالي: نشر دراسة بحثية عن القمر الصناعي «طيبة سات-1» بمجلة متخصصة في علوم الفضاء

صاحب شركة أمازون ثاني ملياردير يصعد إلى الفضاء على متن صاروخه.. فيديو