في دقائق.. تعرف على خطوات تقديم بلاغًا لمباحث الإنترنت؟

قدمت وزارة الداخلية خلال الأونة الأخيرة العديد من الخدمات الإلكترونية، ولعل خدمة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات، التابعة لقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، والمعروفة بـ'مباحث الإنترنت'.

وتشمل قضايا مباحث الإنترنت جرائم الاحتيال المصرفي، وأيضا جرائم إجتماعية كجرائم الآداب العامة، وجرائم بطاقات الائتمان وجرائم غسل الاموال، ومكافحة الجرائم المستحدثة كالهجرة غير الشرعية.

ويتساءل البعض عن كيف يتم تقديم بلاغات لمباحث الإنترنت؟.. 'موقع قناة صدى البلد' يقدم لقراءه الخطوات الكاملة:

ويمكن الاستعلام عن البلاغات المحررة عن جرائم المعلومات عبر موقع وزارة الداخلية، من خلال العنوان الإلكتروني من هنــــــا.

يجب عليك إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من 'تسجيل دخول'، وبعدها تختيار 'إنشاء حساب جديد'، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.

وبعد ذلك تختار خدمة الاستعلام عن بلاغات جرائم تقنية المعلومات، من الصفحة الرئيسية، وتستطيع الاستعلام عن بلاغك بإدخال الرقم القومي ورقم المحضر، وتاريخ المحضر ومكان تحريره؛ وقد تستغرق عملية تحديث البيانات 24 ساعة.

من الممكن أن يقوم المتضرر الاتصال بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات عبر الأرقام 0224065052 -0224065051، أو عبر الخط الساخن 108.

ومقر الإدارة العامة متواجد في ديوان عام وزارة الداخلية، بالتجمع الأول، في القاهرة الجديدة؛ أما وحدة تلقي بلاغات المنطقة المركزية، فتوجد بميدان العباسية، في معهد التنمية البشرية بالقاهرة.

وزارة الداخلية تواصل الاحتفال مع المواطنين بعيد الأضحى المبارك.. ويتبادلون التهنئة وتوزيع الورود

مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون يستقبل وفدًا من ممثلي وزارة الداخلية بجنوب أفريقيا

جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة