في ذكرى سناء يونس.. هربت من رحلة مدرسية لتزور مسرح الأزبكية.. و«حالة حب» مع فؤاد المهندس وضعتها على طريق الكوميديا

تحل ذكرى وفاة الفنانة سناء يونس اليوم السبت الموافق له 20 مايو، حيث رحلت في نفس اليوم عام 2006، بعد صراع مع مرض السرطان.

ذكرى وفاة سناء يونس

سناء يونس قدمت الكثير للفن وتألقت وتميزت بخفة دمها وحسها الكوميدي، حيث تتلمذت على يد فؤاد المهندس وعملت مع يوسف شاهين.

وقبل دخولها عالم الفن كانت سناء يونس مهووسة بالتمثيل، تحلم أن تصبح واحدة من نجمات الزمن الجميل، وفي رحلة مدرسية إلى القاهرة كانت الزيارة الأولى لها حيث خرجت من بلدتها وقررت أن تزور المخرج أحمد طنطاوي، واتجهت إلى مسرح الأزبكية سيرًا على قدميها، تحمل معها 25 قرشًا فقط.

ذكرى وفاة سناء يونس ذكرى وفاة سناء يونس

سناء يونس أول مرة في القاهرة

ورحب بها المخرج أحمد الطنطاوي ودعاها لمشاهدة المسرحية، وبالفعل جلست لتشاهد عمل درامي ممتع، وبعد أن عرفها على الممثلين في المسرح، عادت من مسرح الأزبكية إلى محطة مصر وحيدة تسيطر عليها مشاعر الخوف بعد أن فوتت موعد السفر مع أصدقائها والمدرسين، وظلت تنتظر أقرب قطار يوصلها إلى الزقازيق.

وبعد ساعات وصلت إلى بلدتها لتجد الجميع يبحثون عنها كما ترددت شائعات عن اختطافها وقتلها، وقالت في تصريحات تلفزيونية سابقة لها: «أمي مسكت لي السكينة وتهوشني بيها».

ذكرى وفاة سناء يونس ذكرى وفاة سناء يونس

سناء يونس وفؤاد المهندس

تعد سناء يونس إحدى اكتشافات فؤاد المهندس، الذي عندما لمح أدائها أشاد بجودته، وأيقن أن بداخلها نجمة كوميديا من الطراز الأول، وقالت عنه في حوار سابق لها: «سلم عليّ وخدني على جنب يعرض عليّ دور في مسرحيته الجديدة حالة حب عام 1967»، وهنا كانت انطلاقتها الحقيقية نجو الكوميديا.

وكان أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم إشاعة حب، ثم توالت عليها الأعمال وكانت آخر أعمالها فيلم حرب إيطاليا عام 2005، وقالت عن مشاركاتها المسرحية: «على المسرح بحس أني ملكة متوجة، يعني مالكة العالم بين إيديا وأنا بشتغل في الفن.. بحس بوجودي».

سبب وفاة سناء يونس

ورحلت سناء يونس عن عالمنا عام 2006 بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة، الذي انتشر بأنحاء جسدها، وتركها تعاني لفترة طويلة، ووقتها انتهت رحلتها مع الفن التي قدمت خلالها أكثر من 200 عمل بين السينما والدراما والمسرح.

ذكرى وفاة سناء يونس ذكرى وفاة سناء يونس

سناء يونس

إيمان أيوب: يسرا دعمتني وسناء يونس علمتني الارتجال في الكوميديا.. فيديو

في ذكرى ميلاد سناء يونس .. ما حقيقة زواجها من محمود المليجي؟

مشهد وفاة مصطفى درويش اتحول لحقيقة.. 5 نجوم أبكوا الجمهور بمشاهد موتهم على الشاشة

أبرزهم مسرحية العيال كبرت.. مسرحيات يشاهدها الجمهور في العيد

يسرا تكشف مرضها وحالتها الصحية: بقالي 5 أيام في السرير