في عيد ميلاد سميرة أحمد .. اثنان اعتنقا الإسلام من أجلها ولهذا السبب انتظرت جثمان السندريلا

تحتفل الفنانة سميرة أحمد بعيد ميلادها اليوم الأربعاء 15 نوفمبر، فهي من مواليد اليوم نفسه عام 1938، وقدمت العديد من الأدوار المميزة في مشوارها الذي يتخطى الـ 100 عمل فني.

كانت للصدفة دور كبير في حياة الفنانة سميرة أحمد، التي وُلدت في محافظة أسيوط لأسرة بسيطة، وعاشت الأسرة ظروف صعبة أجبرتها تخرج لسوق العمل، حيث بدأت عملها في البداية في محل لبيع الأدوات المنزلية مع شقيقتها نوال.

محطات في حياة سميرة أحمد

ثم فكرت في العمل كومبارس، حيث كانت تتقاضى 50 قرشًا وبسبب حبها الكبير للوسط الفني واجتهادها، تحولت من كومبارس صامتة إلى بطلة متميزة بالسينما والتليفزيون.

يضم رصيد الفنانة سميرة أحمد الفني أكثر من 100 عمل بين السينما والدراما، بجانب التمثيل اتجهت أيضًا إلى الإنتاج، كما حصدت الكثير من الجوائز والتكريمات، مثل المهرجان القومي للسينما، ومهرجان الإسكندرية، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكانت قد حصدت جائزة أحسن ممثلة في مصر والعالم العربي عن فيلم الخرساء إنتاج عام 1961.

سميرة أحمد سميرة أحمد

قصص زواج سميرة أحمد

تزوجت الفنانة سميرة أحمد من المنتج بطرس زريبات عام 1952، وكانت قد تعرفت عليه أثناء تصوير فيلم شم النسيم، ومن حبه لها اعتنق الإسلام، وغيّر اسمه إلى شريف زالي، وبعد انفصالهما تزوجت من الكاتب وجيه نجيب وأنجبت منه ابنتها جليلة.

وبعد ذلك تزوجت من المنتج أديب جابر، وبعد الانفصال تزوجت المنتج صفوت غطاس الذي اعتنق الإسلام من أجلها.

سميرة أحمد وسعاد حسني

وفيما يخص حقيقة وجود غيرة بين سميرة أحمد وسعاد حسني بسبب فيلم البنات والصيف، قالت الفنانة: «لا أعرف سبب هذا الكلام لأن سعاد حسني حبيبتي، ولا أزال أقول عنها حتى اليوم فنانة لن يجود الزمن بمثلها».

وتابعت حديثها عن سعاد حسني في تصريحات تلفزيونية لها: «كما أنها كانت تقدم لون فني يختلف عن اللون الذي أقدمه.. وسبب حبي لها أنها فنانة شاملة وكانت جارتي، وعندما كان عبد الحليم حافظ يصور الجزء الخاص به في الفيلم كنت أذهب للتصوير لأشاهد سعاد حسني، وكان عبد الحليم يلقنها الكلام من خلف الكاميرا».

‎‎واستكملت الفنانة سميرة أحمد: «أنا وسعاد حسني وزيزي البدراوي كنا نمشي في الشارع ونسمع الناس يقولون البنات والصيف، وجمعت بيننا الصداقة وكنا نسافر معًا إلى الإسكندرية، وعندما عاد جثمان سعاد حسني كنت موجودة في المطار، وصممت على التحقيق مع مرافقتها في المنزل لمعرفة سبب وفاتها».

سميرة أحمد سميرة أحمد

سميرة أحمد سميرة أحمد