في عيد ميلاد نيللي الـ 73 ..«بدأت مشوارها الفني منذ كان عمرها 4 سنوات.. واعتزلت الفن عام 2005»

تحتفل اليوم الفنانة نيللي بعيد ميلادها الـ 73، بعدما قدمت مشوار فني طويل من الأعمال التي لازالت خالدة في ذاكرة السينما المصرية، ونعرض في التقرير التالي أبرز معلومات عن الفنانة نيللي .

- تنتمي الفنانة نيللي لعائلة فنية عريقة، إذ أن شقيقتها الكبرى هي النجمة فيروز، التي اشتهرت في السينما المصرية بكونها «الطفلة المعجزة»، وقريبتها هي النجمة الشهيرة لبلية.

- شاركت في ما يزيد عن 118 عملاً فنياً، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

- كانت البداية في عمر أربع سنوات، حين جسدت دور الطفلة منى من خلال فيلم «الحرمان»، الذي قام ببطولته الفنان الكبير الراحل عماد حمدي.

- توالت عليها الأعمال خلال فترة طفولتها، من بينها فيلم «عصافير الجنة، رحمة من السماء، توبة، حتى نلتقي».

- في ستينيات القرن الماضي بدأت في الظهور كشابة في مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية التي شاركت في بطولة الكثير منها من بينها «المشاغبون، المراهقة الصغيرة، إجازة صيف، بيت الطالبات، صباح الخير يا زوجتي العزيزة، الرجل الذي فقد ظله، الحب سنة 70، البنت الحلوة الكدابة، طائر الليل الحزين».

- على خشبة المسرح، كانت بدايتها مع مسرحية «الدلوعة»، التي لعبت من خلالها دور «فكرية الزعفراني»، ومسرحية «كباريه، وانقلاب»، وغيرها.

- قدمت عدة مسلسلات من أبرزها «الدوامة، مبروك جالك ولد، عاشت مرتين، برديس، إنها مجنونة مجنونة، ألف ليلة وليلة، سنوات الشقاء والحب».

- الفوازير، فقد استطاعت من خلالها أن تحقق نجاحا جماهيريا كبيرا يُحسب لها حتى الآن، وكانت البداية مع «صورة وفزورة»، عام 1975، لتبدأ بعد ذلك سلسلة فوازير منها «صورة وفزورتين»، «صورة وثلاث فوازير»، «صورة و30 فزورة»، «أنا وأنت – فزورة التمبوكا»، وعدد أخر من الفوازير

- يعد مسلسل «قصاقيص ورق»، الذي عرض عام 2005، هو آخر عمل فني قدمته، لكن رغم غيابها عن الساحة الفنية منذ ذلك التاريخ.

اعتزال نيللي

- أعلنت الفنانة نيللي اعتزالها الفن نهائياً، بعد أخر أعمالها الفنية «قصاقيص ورق» عام 2005، حيث أنها لم تقدم أي أعمال فنية مرة أخري .

ونفت نيللى خلال تصريحات تلفزيونية، أن يكون غيابها عن الساحة بسبب أن الجو العام غير مناسب لها، مشيرة إلى أن الأوضاع مناسبة لكنها هى التى تعتذر عن الأدوار المعروضة عليها ولا تقرأ أى سيناريو يقدم لها.

حصاد 2021 .. أبرز زيجات الوسط الفني منهم أصالة ونيللي كريم

يسرا تهنئ نيللي كريم بعيد ميلادها: «ربنا يسعدك أنتي وهشام ويخليكم لبعض»