قائمة أفلام موسم إجازة نصف العام.. أبو نسب يفتتحها

يبدأ موسم أفلام إجازة نصف العام خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تستقبل دور العرض السينمائية في مصر عدد كبير من الأفلام خلال الفترة المقبلة.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي قائمة أفلام موسم إجازة نصف العام بمواعيدها، وإليكم التفاصيل.

خريطة أفلام موسم إجازة نصف العام

تضم خريطة أفلام موسم إجازة نصف العام 12 فيلمًا حتى الأن، وهذه الأعمال متنوعة بين الكوميدي والأكشن والرياضي والدرامي.

فيلم أبو نسب

يعرض فيلم أبو نسب يوم 21 ديسمبر، وتضم قائمة أبطال فيلم أبو نسب كلًا من ياسمين صبري، محمد إمام، محمد لطفي، ماجد الكدواني، وفاء عامر، وهالة فاخر، وآخرين، والعمل من تأليف أيمن وتار والإخراج لـ رامي إمام.

تدور أحداث العمل ضمن إطار كوميدي اجتماعي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تقدم شخصية «لايف كوتش».

أبو نسب أبو نسب

فيلم كارت شحن

كما يعرض فيلم كارت شحن يوم 27 ديسمبر الجاري، وتدور أحداثه حول شريف، وهو موظف متوسط الحال، له أسرة صغيرة تتغير حياته بظهور شخص يستغله ماليًا من خلال التطبيقات الرقمية وكروت الشحن، لتنتهي الأحداث بنهاية صادمة غير متوقعة.

يُشارك في بطولته بجانب بيومي فؤاد ومحمد ثروت، كل من هالة فاخر، وإسماعيل فرغلي، وعمرو رمزي، وسامي مغاوري، وصبري عبدالمنعم، ومنى جمال، وكذلك أحمد شيبة.

فيلم كارت شحن

فيلم ليه تعيشها لوحدك

وفي يوم 27 ديسمبر يعرض فيلم ليه تعيشها لوحدك، وهو من بطولة كلًا من الفنان خالد الصاوي والفنانة سلمى أبو ضيف، والفنان شريف منير والفنان محمد رضوان، ومن إنتاج شركة «Iproductions»، وتشارك الفنانة بشرى في الإنتاج الفيلم فقط.

فيلم ليه تعيشها لوحدك فيلم ليه تعيشها لوحدك

فيلم الإسكندراني

وينتظر الفنان أحمد العوضي عرض فيلم الإسكندراني يوم 3 يناير 2024، وهو من بطولة أحمد العوضي، في أولى بطولاته السينمائية، وبطلة الفيلم الفنانة زينة ومعهما الفنان بيومي فؤاد، ومجموعة من نجوم الفن الكِبار منهم الفنان حسين فهمي، وصلاح عبد الله، ويشارك في البطولة محمود حافظ، ومحمد رضوان، وعصام السقا، ورحاب الجمل والوجه الجديد تسنيم مطر وآخرون.

أحمد العوضي فيلم الإسكندراني أحمد العوضي فيلم الإسكندراني

فيلم في عز الضهر

ومن ضمن أفلام إجازة منتصف العام، فيلم في عز الضهر، حيث مقرر له أن يعرض يوم 3 يناير، ويخوض خلاله مينا مسعود أولى تجاربه الفنية فى مصر.

فيلم في عز الضهر من تأليف كريم سرور وإخراج مرقس عادل ويشارك في بطولته إيمان العاصى، شيرين رضا، جميلة عوض، ومحمد علي رزق، محمد عز، ساندرا، أحمد جمال سعيد، محمود حجازي وإيهاب فهمي وعدد آخر من الفنانين وتدور احداث الفيلم في اطار اكشن تشويقى ويجسد مسعود دور زعيم عصابة دولية.

فيلم في عز الضهر

فيلم عصابة عظيمة

يعرض فيلم عصابة عظيمة يوم 3 يناير 2024، وتلعب إسعاد يونس خلال العمل دور سيدة أعمال كفيفة اسمها عظيمة، وتواجه مشكلة أثناء تعاملها مع موظف بأحد البنوك، فتقرر التعاون مع عصابة للسطو على البنك وسرقة الأموال المودعة به.

فيلم عصابة عظيمة يخوض بطولته إسعاد يونس، كريم عفيفي، محمد محمود، رنا رئيس، فرح الزاهد، وعنبة ومن تأليف هاجر الإبياري ومن إخراج وائل إحسان.

بوستر فيلم عصابة عظيمة

فيلم أنا وابن خالتي

وبنفس يوم 3 يناير، يعرض أيضًا فيلم أنا وابن خالتي، وتضم قائمة أبطال فيلم أنا وابن خالتي كلًا من بيومي فؤاد هنادي مهنا وإنعام سالوسة وسيد رجب، وعلي لوكا، وآخرين والفيلم تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.

تدور قصة الفيلم ضمن إطار كوميدي، عن اثنين أقارب يمران بالعديد من المواقف وهما الفنان سيد رجب والفنان بيومي فؤاد.

فيلم أنا وابن خالتي فيلم أنا وابن خالتي

فيلم الحريفة

يوم 4 يناير 2024، يعرض فيلم الحريفة، وهو من تأليف إياد صالح، والإخراج لـ رؤوف السيد، وبطولة نور النبوي، وكزبرة، أحمد غزي، وبيومي فؤاد، نور إيهاب، وأحمد حسام ميدو، خالد الذهبي، وسليم الترك وآخرين.

وتدور أحداث العمل حول ماجد لاعب كرة القدم، الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية.

فيلم الحريفة فيلم الحريفة

وهناك يتعرف بطل فيلم الحريفة، على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، كما ينضم لفريقهم لكرة القدم ويشاركون في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب.

فيلم أسود ملون

ويعرض فيلم أسود ملون يوم 10 يناير 2024، وتضم قائمة أبطال فيلم أسود ملون كلًا من أحمد فتحي، وبيومي فؤاد، ومحمد كيلاني، ورنا رئيس، وعصام صاصا، وإبرام سمير، ومنة عرفة، وميس حمدان، وعصام صاصا، ومحمود حافظ، وصبا الرافعي، وطاهر أبو ليلة وآخرين.

أبطال فيلم أسود ملون أبطال فيلم أسود ملون

والعمل من إخراج حسن البلاسي، ومن إنتاج شركة كينوز فيلم للمنتج أحمد سمير، ويظهر الفنان بيومي فؤاد ضمن أحداث العمل بشخصية طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية.

فيلم مقسوم

ويشارك في قائمة أفلام إجازة منتصف العام، فيلم مقسوم ويعرض يومك 17 يناير، وهو من بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، عمرو وهبة، سماء إبراهيم وغيرهم نخبة من النجوم. الفيلم من تأليف هيثم دبور ومن إنتاج أحمد يوسف وهيثم دبور ومن إخراج كوثر مختار يونس.

بوستر فيلم مقسوم بوستر فيلم مقسوم

فيلم دراكو رع

ويعرض فيلم دراكو رع يوم 17 يناير، وتدور أحداث فيلم 'دراكو رع' في إطار فانتازي كوميدي عن أحمس ورمزي، شقيقين من مصاصي الدماء في العصور القديمة كانا يعيشان مع قبيلتهما قبل أن يخسروا حربًا مع البشر، وتفنى سلالتهم ولا يبقى غيرهما، فيقررا الاختباء عن الأعين لآلاف السنين قبل أن تضطرهما الظروف للظهور مجددًا ما قد يدخلهم في مواجهة جديدة مع البشر.

فيلم دراكو رع

فيلم آل شنب

وأخر فيلم يعرض في إجازة منتصف العام الدراسي هو آل شنب حيث يعرض يوم 1 فبراير، والفيلم يحكي عن ليلى امرأة ثلاثينية تعاني من تحكم والدتها في حياتها، يموت أحد أفراد العائلة فجأة مما يجبر ليلى ووالدتها على الذهاب إلى الإسكندرية لتقديم واجب العزاء خلال أيام الحداد الثلاثة، وفي وجود العائلة الضخمة التي تتكون من أربع عمّات وأولادهن وأحفادهن تحدث الكثير من المفارقات المضحكة.

فيلم 'آل شنب' بطولة كلاً من: ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدى كرم، محمود البزاوى، خالد سرحان، على الطيب، ابتهال الصريطى، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

فيلم آل شنب

ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير جلال الزكى، مصممة ملابس ناهد نصر الله، مهندسة الديكور ياسمين عاطف شهيرة ناصف، منتج فنى أحمد عبدالله، بروديوسر رشا جودت، مخرج منفذ سارة كريم، مونتاج خالد معيط، ومهندس صوت مصطفى شعبان.