كأس العالم 2022| الدنمارك تعلن قائمتها الرسمية للمونديال.. وإيريكسن أبرز الحاضرين

أعلن الاتحاد الدنماركي قائمة المنتخب الدنماركي، التي ستخوض غمار كأس العالم 2022 بقطر، وذلك وفق خيارات المدير الفني كاسبر هيولماند.

وشهدت قائمة منتخب الدنمارك استدعاء كريستين إريكسن، لاعب مانشستر يونايتد، والذي تعرض لحادث سقوط مفاجئ على أرضية الملعب في مباراة الدنمارك ضد فنلندا في يورو 2020 قبل عام، ليغيب بعدها عن الملاعب لفترة، بعدما كاد الحادث أن يودي بحياته لولا العناية الإلهية وتدخل الأطقم الطبية في الوقت المناسب.

قائمة منتخب الدنمارك

وضمت قائمة منتخب الدنمارك في حراس المرمى: كاسبر شمايكل (حارس نيس الفرنسي) وأوليفر كريستنسن (حارس هيرتا برلين الألماني).

وفي خط الدفاع يتواجد: سيمون كيير (ميلان الإيطالي)- يواكيم أندرسن (كريستال بالاس الإنجليزي) - يواكيم ماهلي (أتالانتا الإيطالي) - أندرياس كريستنسن (برشلونة الإسباني) - راسموس كريستنسن (ليدز يونايتد الإنجليزي) - ينس سترايجر لارسن (طرابزون سبور التركي) - فيكتور نيلسون (جالاتا سراي التركي) - دانيال واس (بروندبي الدنماركي).

وفي خط الوسط يتواجد: توماس ديلاني (إشبيلية الإسباني)- ماتياس جنسن (برينتفورد الإنجليزي) - كريستيان إيريكسن (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - بيير إميل هوجبيرج (توتنهام الإنجليزي).

وفي خط المهاجم يتواجد: أندرياس سكوف أولسن (كلوب بروج البلجيكي) - خيسبر ليندستروم (أينتراخت فرانكفورت الألماني) - أندرياس كورنيليوس (كوبنهاجن الدنماركي) - مارتن برايثوايت (إسبانيول الإسباني) - كاسبر دولبرج (إشبيلية الإسباني) - ميكيل دامسجارد (برينتفورد الإنجليزي) - جوناس ويند (فولفسبورج الألماني).

منتخب الدنمارك.. قائمة منقوصة

وأعلن مدرب منتخب الدنمارك قائمة منقوصة من 21 لاعبًا فقط، في وقتٍ يتيح الفيفا للمنتخبات قائمة مؤلفة من 26 لاعبًا.

ويتبقى 5 أماكن في قائمة منتخب الدنمارك، بينهم حارس مرمى واحد على الأقل، حيث تم الإعلان عن حارسي مرمى، في حين يشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفاط تواجد 3 حراس مرمى على الأقل في قائمة أي منتخب مشاركة بالبطولة.

ويسجل منتخب الدنمارك حضوره السادس في المونديال بعد 5 مشاركات سابقة، كان أفضل إنجاز للمنتخب الدنماركي بلوغ الدور ربع النهائي في نسخة فرنسا عام 1998، قبل الوداع على يد المنتخب البرازيلي.

ويتواجد المنتخب الدنماركي في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات فرنسا وتونس وأستراليا.

وسيستهل المنتخب الدنماركي مشواره في المونديال بلقاء المنتخب التونسي في 22 نوفمبر، ثم يلاقي منتخب فرنسا في 26 نوفمبر، قبل أن يختتم دور المجموعات بلقاء منتخب أستراليا في 30 نوفمبر.

كأس العالم 2022| صراع الأرقام القياسية بين البرازيل وألمانيا في مونديال قطر

كأس العالم 2022| في 1974.. قصة أول لاعب يحصل على بطاقة حمراء عبر تاريخ المونديال