قائمة منتخب مصر لمواجهة الدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

أعلن المدرب الإسباني جارسيا باروندو قائمة منتخب مصر الرسمية لمواجهة الدنمارك، مساء اليوم الاثنين، في بطولة كأس العالم لكرة اليد.

وشهدت القائمة استبعاد كلٍ من الحارس محمد علي وأحمد خيري وشادي خليل.

 

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الدنماركي، لحساب الجولة الأخيرة من الدور الثاني الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 ببولندا والسويد.

وضمن منتخب مصر تأهله إلى الدور ربع النهائي بانتصاره في الجولة السابقة على البحرين بنتيجة 26-22، حيث لن تؤثر نتيجة المواجهة على موقفه في التأهل أيًا كانت النتيجة، فيما يحتاج منتخب الدنمارك لتفادي الخسارة على أقل تقدير للبعد عن لعبة حسابات فارق الأهداف مع منتخب كرواتيا.

ويحتل منتخب الدنمارك وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف مصر المتصدرة بـ8 نقاط، فيما يأتي منتخب كرواتيا ثالثًا برصيد 5 نقاط.

ويحتاج منتخب مصر للفوز أو التعادل مع الدنمارك لضمان صدارة المجموعة، وتجنب مواجهة السويد، صاحبة الأرض، في الدور ربع النهائي من المونديال، ومقابلة المجر في ربع نهائي المونديال.

مسيرة منتخب مصر في مونديال اليد

وقدم منتخب مصر مسيرة رائعة في كأس العالم حتى الآن، حيث ضمن العبور إلى الدور ربع النهائي قبل جولة من ختام الدور الثاني.

واستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بانتصار على منتخب كرواتيا بنتيجة 31-22، ثم انتصر على منتخب المغرب بنتيجة 30-19، ثم ختم الدور الأول بالفوز على أمريكا بنتيجة 35-16.

وفي الدور الثاني، فاز منتخب مصر على بلجيكا بنتيجة 33-28، ثم انتصر على منتخب البحرين بنتيجة 26-22، ليتأهل بشكل رسمي للدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد أمام البحرين في كأس العالم

منافس مصر في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد حال تصدر المجموعة

موعد مباراة مصر والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

تاريخ مواجهات مصر والدنمارك في كأس العالم لليد.. الفراعنة يبحثون عن تار بايت