قبل رامي جمال.. 12 نجم حُرموا من الإنجاب والأسباب متعددة

خرج الفنان رامي جمال عن صمته وكشف لأول مرة مؤخرًا معاناته مع الإنجاب وسر عدم إنجابه طفل حتى الآن، موضحًا أنه يعاني من مشكلة.

مشكلة رامي جمال مع الإنجاب

قال رامي جمال في تصريحات تلفزيونية له: «عندي مشكلة في الإنجاب وأنا راضي بقضاء الله وقدره، وكنت أتمنى إنجاب طفل، وأولاد أخواتي هم أولادي وبحبهم من قلبي وزوجتي لا تعاني من عدم الخلفة».

وأوضح أنه يخاف أن تشعر زوجته ناريمان بالأذى من عدم الإنجاب، معلقًا: «الأم دائمًا تريد الإنجاب.. قالت لي الإنجاب مربوط بالاتنين.. قولتلها عمري ما هشوفك قليلة الأصل لو مشيتي وأنا راضي واللي بيضايقني أن عدم الإنجاب يسبب مشكلة لأهلي وزوجتي.. وأتمنى الإنجاب ولكن لم يشغل تفكيري بصورة كبيرة الآن».

رامي جمال

نجوم حُرموا من الإنجاب

يكشف موقع قناة صدى البلد نجوم حُرموا من الإنجاب قبل الفنان رامي جمال، ومنهم الفنانة شادية دلوعة الشاشة التي تزوجت أكثر من مرة ولكن لم تنجب، حيث كانت دائمًا تتعرض للإجهاض.

والفنانة أم كلثوم كوكب الشرق شغلها الفن لسنوات طويلة ولم تفكر في الزواج، إلا عندما تجاوزت الخمسين، وأضاعت على نفسها فرصة الإنجاب.

أما الفنانة نبيلة عبيد ضحت بالأمومة من أجل الفن، حيث قالت في أكثر من لقاء تلفزيوني لها إن الشهرة جذبتها وجعلتها تحرص على ألا تنجب خوفًا أن تعطلها الأمومة.

تحدثت الفنانة حورية فرغلي عن الزواج والإنجاب في تصريحات تلفزيونية لها، قائلة: «أنا مش بخلف وعدى الوقت على تجميد البويضات»، كما خضعت مؤخرًا لعملية استئصال الرحم.

حورية فرغلي حورية فرغلي

فنانات حرمن من الإنجاب

ومن جانبها الفنانة سعاد حسني تزوجت أكثر من مرة إلا أنها لم تنجب، لأنها كانت تهتم بفنها والشهرة، وأعطتها كل وقتها.

والفنانة الراحلة أمينة رزق برعت في أداء دور الأم بالسينما لكنها لم ترزق بأطفال، والفنانة تحية كاريوكا تزوجت حوالي 13 مرة لكنه لم تنجب وحبها للرقص والفن كان هو المسيطر.

الفنانة يسرا لم تنجب رغم حبها للأطفال وأعربت عن حزنها في أكثر من لقاء تلفزيوني لأن الله حرمها من الأمومة، أما الفنانة إلهام شاهين، لم تُنجب رغم زواجها أكثر من مرة ودفعها حبها للفن إلى إجهاض نفسها أكثر من مرة.

ومن جانبها، الفنانة سهير رمزي تزوجت 10 مرات، لكنها قالت في لقاء سابق وهي تبكي، إنها أجهضت حملها لانشغالها بالأعمال الفنية، معلقة: «أجهضت نفسي 3 مرات وندمت.. الشغل والشهرة والنجومية كانت بتاخدني من الأمومة، وحسيت بندم اللحظة دي لما ماما توفيت، وأنا ناقصني حاجات كتير».

سهير رمزي مسلسل أم البنات سهير رمزي مسلسل أم البنات

فنانون حرموا من الإنجاب

ومن الفنانين الذين حرموا من الإنجاب أيضًا الفنان أحمد فتحي الذي لم يرزق بأبناء، وهو ما أكدته زوجته، وقالت في لقاء تلفزيوني: «إحنا ربنا مارزقناش بأطفال، بس ربنا مقسم الأرزاق وأنا حاسة إن رزقي كله أحمد وعمري ماكنت هلاقي حد حنين عليا كدة».

أما الفنان عبد الفتاح القصري لم يرزق بأبناء، برغم زواجه أكثر من مرة، والفنان خالد الصاوي كان يرغب بشدة في الإنجاب لكن لم يرزقه الله بعدما تزوج في سن متأخر، حيث كان أحد أشهر عزاب الوسط الفني.

أما الفنان فريد الأطرش فكان عزوفه عن الزواج لغزًا رغم أنه مر بأكثر من تجربة حب، ولم يكن ينقصه شيء للزواج، وبذلك لم ينجب أطفالًا.

فريد الأطرش

سعاد حسني سعاد حسني

أحمد فتحي

نبيلة عبيد نبيلة عبيد