قبل محمد شريف .. من هو صاحب آخر هاتريك للأهلى فى الدورى؟

نجح محمد شريف، لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في تسجيل ثلاثة أهداف في شباك مصر المقاصة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وانضم محمد شريف، صاحب الـ15 هدفا، لقائمة الـ«هاتريك» التاريخية بالقلعة الحمراء، ويصبح صاحب الهاتريك رقم 39 في مسيرة النادي الأحمر في الدوري منذ انطلاق البطولة موسم 1948-1949 .

ويعد فؤاد صدقي لاعب الأهلي الأسبق صاحب أول هاتريك للفارس الأحمر، في بطولة الدوري عندما تمكن من تسجيل 3 أهداف في شباك الأوليمبي في المباراة التي أقيمت بتاريخ 29 أكتوبر عام 1948، فيما كان وليد سليمان، هو صاحب آخر هاتريك للأهلي، في شباك الجونة، في المباراة التي جرت بتاريخ 25 نوفمبر عام 2019.

وانتهت مباراة الأهلي ومصر المقاصة، بفوز الأول بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، ليواصل المارد الأحمر انتصاراته بجدول الدوري، ويستمر في زحفه خلف الزمالك، لمزاحمته على صدارة جدول الدوري.

الأهلي ضد مصر المقاصة

أهداف مباراة الأهلي ومصر المقاصة

تقدم فريق مصر المقاصة، بالهدف الأول عن طريق مدافعه أحمد مودي، في الدقيقة 34، عن طريق ركلة جزاء سددها على يسار محمد الشناوي.

وتعادل محمد شريف لصالح الأهلي، في الدقيقة 39 من زمن المباراة، عن طريق رأسية رائعة وضعها في شباك الحارس محمود حمدي.

وجاء هدف الأهلي الثاني، عن طريق محمد شريف، في الدقيقة 62، بعدما تلقى تمريرة من حسين الشحات، ليستقبلها على رأسه ويحولها في شباك الحارس محمود حمدي.

وأحرز الأهلي هدفه الثالث، عن طريق محمد دسوقي، في الدقيقة 75، بعدما سجل بالخطأ في مرماه، عندما انفرد محمد شريف بالحارس وسددها ليتصدى لها محمود حمدي، وترتد منه وتصطدم في أقدم دسوقي، متجهة إلى مرمى الفريق الفيومي.

وعزز محمد مجدي أفشة، تقدم الأهلي في الدقيقة 93، عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مستغلًا خروج الحارس محمود حمدي، ليضعها في شباكه.

وواصل الأهلي انتصاراته بتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، والمضي في رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

هداف الدوري المصري.. هدف الأهلي الثالث يضع محمد شريف في الصدارة

محمد عبد الجليل: «طبيعي الأهلي يكسب.. والمتخاذل سيرحل عن مصر المقاصة»