قبل موقعة الإياب..تاريخ مواجهات الأهلي ضد الترجي في مصر

يستضيف النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، يوم السبت الموافق 26 يونيو الجاري، في مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الفارس الأحمر،  للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب من أجل قطع تذكرة العبور إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي.

وجاءت نتائج مواجهات الأهلي والترجي في مصر، على النحو التالي:

- 1990 : التعادل 0-0

- 2001 : التعادل 0-0

- 2007 : فوز الأهلي 3-0

- 2010 : فوز الأهلي 2-1

- 2011 : التعادل 1-1

- 2012 : التعادل 1-1

- 2015 : فوز الأهلي 3-0

- 2017 : التعادل 2-2

- 2018 : التعادل 0-0

- 2018 : فوز الأهلي 3-1

10 مواجهات : 4 فوز للأهلي و 6 تعادلات

في رادس لينا حكايات

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الفوز على مضيفه الترجي التونسي، بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب رادس مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

جاء هدف الأهلي الوحيد في المباراة في الدقيقة 67، من انطلاقة رائعة من أليو ديانج من وسط الملعب، ومن ثم تمريرة سحرية إلى محمد شريف الذي سدد الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر، وارتدت إلى المهاجم مرة أخرى ليسجلها في الشباك الخالية.

وألغت تقنية الفيديو «فار» الهدف الأول الذي أحرزه النادي  الأهلي، في شباك الترجي، حيث جاء هدف الأهلي الملغي في الدقيقة 30 من متابعة رائعة لمحمد شريف، إلا أن تقنية الفار أثبتت وقوع اللاعب في مصيدة التسلل.

مكافأة إجادة للاعبي الأهلي

ومن جانبه، قرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وبعد الرجوع إلى محمود الخطيب، رئيس النادي ورئيس بعثة الفريق في تونس، صرف مكافأة إجادة للاعبين عقب انتهاء لقاء الترجي التونسي، في ذهاب الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وجاء قرار مدير الكرة بصرف مكافأة إجادة للاعبين بعد الأداء الرجولي، والنتيجة الطيبة التي حققها الفريق بالفوز على الترجي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، في الساعات الأولى من صباح الأحد، قادمة من تونس عقب مواجهة الترجي.

https://www.youtube.com/watch?v=bIufikXs5-U

رسميًا..انطلاق مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي الأبطال

وزير الرياضة يطمئن على بعثة الأهلي بعد أحداث استاد رادس

الأهلي الأهلي

الأهلي الأهلي

الأهلي الأهلي

الأهلي الأهلي

الأهلي الأهلي