قرار آسيوي صادم.. أوراوا الياباني يخطف لقب الزعيم من الهلال

وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صدمة قاسية لنادي الهلال السعودي، بعد هزيمته أمام أوراوا الياباني، في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن أوراوا رد ديموندز الياباني؛ بات أكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا بـ'المسمى الجديد'، الذي انطلق عام 2003.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيانه الذي أصدره بعد نهائي النسخة الحالية: 'أوراوا هم ملوك آسيا بثلاثة ألقاب'.

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل نهائي الهلال وأوراوا رد ديموندز، أن الهلال السعودي يملك لقبين فقط، في دوري الأبطال بـ'المسمى الجديد'، متساويًا مع عديد الأندية، في مقدمتهم الاتحاد وأوراوا، الذي انفرد بالرقم القياسي؛ بعد الفوز بنهائي الأمس.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر سحب ألقاب رسمية من نادي الهلال، في مسابقة دوري الأبطال، بعدما أعلن بشكل مفاجئ، أن دوري أبطال آسيا انطلق عام 2003، وأنه يختلف عن المسابقة التي بدأت في 1967.

وأفاد 'الآسيوي'، أن نادي الهلال، يملك 'لقبين فقط' في دوري الأبطال؛ حققهما عامي 2019 على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني، و2021 عندما فاز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، مضيفا أن الزعيم يتساوى بـ'لقبين' مع عديد الأندية؛ أبرزهم اتحاد جدة السعودي، بالإضافة إلى منافسة في نهائي النسخة الحالية 'أوراوا' الياباني.

وكتب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي: 'الهلال وأوراوا.. من سيحقق اللقب كـ(أول بطل) لثلاث نسخ في دوري أبطال آسيا'، مؤيدا طلب اتحاد جدة السعودي، بـ'احتساب' ألقاب دوري الأبطال، منذ عام 2003 فقط؛ وهو نفس طلب نادي النصر، الذي لم يحقق أي لقب في هذه المسابقة، من الأساس.

وتوّج نادي الهلال السعودي، بأربع ألقاب رسمية - حتى الآن -، في مسابقة دوري أبطال آسيا؛ أعوام 1991 و2000 و2019 و2021.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، ذكر عام 2021؛ أن الهلال، يملك 4 ألقاب في دوري أبطال آسيا؛ وذلك في تهنئته للنادي، بعد الفوز على بوهانج.

مفاجأة كبيرة من الهلال السعودي في انتظار أوراوا بنهائي دوري أبطال آسيا

دياز يرد على أنباء تفاوض الهلال مع ميسي