قرار عاجل من السكة الحديد بعد سوء الأحوال الجوية

تعلن الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه نظرا لسوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بكثافة علي أنحاء متفرقة من بالبلاد ، مما قد يسبب خطورة على مسير القطارات لذا قررت الهيئة تخفيض سرعة مسير القطارات علي بعض الخطوط ،.

كما تؤكد الهيئة علي الإستعداد التام لاستقبال فصل الشتاء والأمطار على كافة مواقع الهيئة بغرفة طوارئ رئيسية إلى جانب غرف طوارئ منتشرة على مستوى مناطق الهيئة وذلك لسرعة مواجهة أي مشكلة تؤثر على أمن وسلامة مسير القطارات نتيجة وقوع أمطار.

وتتقدم الهيئة بالإعتذار عن هذا التاخير الخارج عن إرادتها و تؤكد علي أنها لا تدخر جهدأ في تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

حالة الطفس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية التي تشهدها البلاد، لمدة 6 أيام مقبلة، بداء من غد الإثنين وحتى يوم السبت المقبل، مشيرة إلى أن البلاد تشهد سقوط أمطار متفاوتة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3:2 درجة مئوية.

الأرصاد تكشف خريطة الأمطار

وتشهد البلاد، طقسا لطيفا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائلا للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

سقوط أمطار

وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، قد تغزر أحيانا على مناطق من دمياط وبورسعيد ورفح والعريش، وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة، بالإضافة إلى مناطق من مطروح والمنوفية والغربية والشرقية والدقهلية والإسماعيلية والسويس.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة، يصاحب ذلك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.