قصة الأطفال الأربعة بسوهاج.. ماتوا حاضنين بعض بعد حريق منزل الجد

أربعة أطفال، كانوا في منتهى السعادة، وهم يلعبون ويمرحون، وسط أهليتهم، ولا يظنون أنها سوف تكون أخر ساعات لهم في الدنيا، فقد لقوا  مصرعهم، في حريق اندلع بمنزل أسرتهم، ناحية قرية النويرات، دائرة مركز العُسيرات جنوب محافظة سوهاج، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وجرى إخماد النيران قبل امتدادها إلى بقية المنازل المجاورة، ونقل المتوفين لمشرحة المستشفى ، تحت تصرف النيابة.

بداية الحريق

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن سوهاج، إخطارًا يفيد باندلاع حريق في أحد المنازل بدائرة مركز العسيرات جنوب المحافظة ووجود حالات وفيات لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 3 إلى 6 أعوام، على الفور انتقلت قوة أمنية، وسيارات الإسعاف والحماية المدنية ، لمكان الواقعة.

مصرع أربعة أطفال

بالانتقال والفحص، تبين اندلاع حريق في منزل ملك المدعو 'عبد الحفيظ إسماعيل، 66 عامًا، مزارع، وتمت السيطرة على النيران وإخماد الحريق، مما أسفر عن مصرع أربعة اطفال وهم ' ع . م . ع 6 سنوات وشقيقته ج 4 سنوات، ووفاة شقيقين أخرين هما 'و . ح . ر 5 سنوات ، وشقيقتها ف ' 4 سنوات، وتم نقلهم الأربعة إلى مشرحة مستشفى المنشاه المركزى ، تحت تصرف النيابة.

منزل من البوص والأفلاق

وتبين من خلال الفحص والتحريات، نشوب حريق عشة بالبوص، بمنزل جدهم وذلك أثناء لهوهم بالمنزل تطاير شرر من فرن بلدى وأمسك بسقف المنزل المشيد من البوص وأفلاق النخيل، مما أدى إلى سقوطه على الأطفال الأربعة ووفاتهم

النيابة

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتى طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والإنتقال للمعاينة، وسؤال الشهود.