قصة رقص التلاميذ على أغنية مخصماك في أول يوم دراسة

رقص التلاميذ على أغنية مخصماك في أول يوم دراسة أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، التي استنكرت هذه البداية للعام الدراسي الجديد، وأنهالت التعليقات التي تنتقد هذا السلوك غير اللائق ولا يعبر عن احترام العملية التعليمية.

رقص التلاميذ على أغنية مخصماك

فيديو قصير لطلاب يتمايلون ويتراقصون على كلمات أغنية مخاصماك في إحدى المدارس بأول أيام العام الدراسي أثار حالة من الغضب على مواقع التواصل وتعالت الأصوات المنددة بهذا السلوك محذرين من أن يكون هذا سلوكا عاما في كل المدارس.

ولم يتبين اسم المدرسة أو المنطقة التعليمية التابعة لها في الفيديوهات والمنشورات المتداولة، ولكن يبدو أنها مدرسة خاصة .

سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية بعد تداول موضوع دراسي بأحد المناهج التعليمية بالصفوف الدراسية الأولى، يشار إلى أنه منهج خاص بالصف السادس الإبتدائي.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحاتهم المختلفة صورة من الكتاب والصفحة التي تظهر فيها سميحة أيوب بالمنهج والمعلومات المذكورة عنها وحملت الصفحة عبارة« الموضوع الثامن.. شخصيات مصرية مؤثرة».

ومن البيانات التي حملها الكتاب عن الفنانة سميحة أيوب الآتي: «ولدت في القاهرة ودرست التمثيل في المعهد العالي السينما وتخرجت عام 1952، واختارت مهنة التمثيل للعمل بها، وتولت مهام إدارة المسرح المصري الحديث والمسرح القومي المصري بجانب مهنة التمثيل. وشاركت في أول أعمالها وهو مسلسل إذاعي وهي في سن الخامسة عشرة، وتمكنت بموهبتها الاستثنائية من بث الروح في الشخصيات باستخدام صوتها فقط وهذا ما جذب اهتمام المخرجين المصريين والعالميين».

وأيضا: «لمع نجمها في مختلف الشخصيات المركبة التي أدتها الشريرة والطيبة والضعيفة والقوية. وكرست مسيرتها المهنية لتثقيف جمهورها وتنويرهم لا ترفيههم فحسب، فحرصت على قبول الأدوار الهادفة التي تحمل رسائل مهمة».

ومن أهم انجازاتها «شاركت في أكثر من 300 عمل . وقامت بالعديد من الأدوار منها(الأدوار التليفزيونية: دور الفنتاة الخجولة الهادئة في المسلسل الإذاعي سمارة ودور اتلحماة الطيبة في المسلسل التليفزيوني إجازة مفتوحة. الأدوار السينمائية: دور الجدة المتحكمة في فيلم تيتة رهيبة».

وأيضا: «الأدوار المسرحية: كان اهتمامها الأكبر بالمسرح مثل مسرحية يا سلام سلم الحيطة بتتكلم، ومسرحية الناس اللي في التالت حيث لعبت دور أم تعاني من مشكلات عائلية. التمثيل الصوتي: المسلسل الكرتوني المسلمون والإسلام الذي يثقف الأطفال عن الإسلام».

ومن جانبها حرصت وزارة التربية والتعليم على توضيح الأمر حيث كشفت أن الصورة من منهج الصف السادس الابتدائي، في كتاب المهارات والأنشطة ضمن نشاط المسرح، وهذا نموذج ضمن نشاط المسرح بمادة المهارات والأنشطة للطلاب.