قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ «3 فنانين» في قفص العدالة

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الاثنين الثامن عشر من يوليو، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، وتبدأ محكمة استئناف القاهرة، بإصدار حكمها في استئناف العدل جروب التعويض عشرة ملايين جنيه ضد سارة التونسي الدعوى رقم 2825 لسنة 2021 مدني، والتي تطالبها بدفع 10 ملايين جنيه لإخلالها بالتعاقد على حكم بطلان العقد ورفض التعويض والاستئناف للمطالبة بعشرة ملايين جنيه.

الفنانة سارة التونسي

وطالبت الدعوى، الفنانة سارة التونسي بتعويض قدره 10 ملايين جنيه للإخلال التعاقدي وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل بمسلسل حرب أهلية لعدم حصولها على تصريح بالعمل، وفق قانون العمل المصري ونقابة المهن التمثيلية.

وصرح المستشار هيثم عباس بأنه أقام الدعوى بسبب ما لحق شركة العدل جروب من أضرار مادية وأدبية تتجاوز المطالبة المالية بأي قيمة مهما بلغت لكونها السابقة الأولى في تاريخ الشركة التي عملت في المجال الفني لعقود.

الفنان مصطفى هريدي

تنظر، محكمة جنح الشيخ زايد أولى جلسات محاكمة الفنان مصطفى هريدي على خلفية اتهامه بإصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ بعدما صدمهم بسيارته.

واستمعت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد لأقوال المصابين فى حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، والذين ذكروا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكى ماركة كيا سيراتو فوجئوا باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وتابع المصابون، والذين أدلى بعضهم بأقواله فى النيابة العامة، فيما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية، أنهم كانوا يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة جنونية.

وقال الفنان مصطفى هريدى خلال التحقيق معه إنه فوجئ بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.

محاكمة الفنان أحمد أدم

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة الفنان أحمد آدم، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب.

وكشفت عريضة القضية تهرب الفنان أحمد آدم من دفع 300 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على برنامج ' أدم شو' في فترة عام 2013، وأجلت نظر الدعوى في الجلسة المحددة.

محكمة التحكيم الرياضية ترفض طعون الاتحاد الروسي ضد قرار الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم

نائبا رئيس الدستورية العليا الجديدان يؤديان اليمين القانونية أمام رئيس المحكمة