قطار المحاكمات يصطدم بـ«خلية الشروق ومستريح البيتكوين ورشوة عابدين» في قفص العدالة

يصطدم قطار المحاكمات، داخل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الإثنين العشرون من مارس، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، ويبدأ قطار المحاكمات داخل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، محاكمة رئيس منطقة الإسكان بحي عابدين وسكرتير حي عابدين وموظف بإدارة الطرق بحي عابدين، على خليفه اتهامهم بالرشوة.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن الرقابة الإدارية تلقت بلاغًا من صاحب عقار يتهم مدير حي الإسكان بحي عابدين بطلب رشوة مالية حتى يسمح له بالبناء دون تحرير محاضر، وعدم إبلاغ الحي بتلك المخالفات من أجل إيقافها.

وطلبت الرقابة الإدارية من صاحب البلاغ مسايرة المتهم حتى يتم القبض عليه، وأضافت التحقيقات أن الرقابة الإدارية قامت بتسجيل كل الاتصالات للمتهم، بالإضافة إلى تصويره أثناء تلقيه رشوة.

«خلية الشروق»

تواصل الدائرة الأولي إرهاب، اليوم الاثنين، محاكمة 11 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ'خلية الشروق'.

وأسندت النيابة للمتهمين العديد من التهم، منها أولًا: المتهمون من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

كما أسندت للمتهمين من السابع وحتى الحادي عشر، تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وفيما وجّه للمتهمين من الأول وحتى السابع ومن التاسع وحتى الحادي عشر تهم تمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

فيما أسندت للمتهم التاسع تهم تصنيع طائرة لاسلكية، وتلقى المتهمون من التاسع وحتى الحادي عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

«تعذيب صيدلي حلوان»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة المتهمين في قضية بتعذيب ولاء سعيد زايد، والمعروفة إعلاميًا بـ'صيدلي حلوان'.

وكشفت تحريات المباحث في حادث «صيدلي حلوان»، والمتهم فيها 7 متهمين، وأحالهم النائب العام إلى محكمة الجنايات، عن سبب ودوافع القضية.

وتوصلت التحقيقات إلى وجود خلافات سابقة بین المتوفى ولاء سعيد مصطفى زايد، 32 عامًا، دكتور صيدلي، وزوجته، حيث طلَّق زوجته في وقت سابق على خلفية اكتشاف علاقتها بشخص آخر، وتم التوفيق بينهما بتدخل الأهل وردها إلى عصمته.

وذكرت التحريات أن الخلافات استمرت نظرًا لرغبة الطبيب في إقامة زوجته بصحبته في المملكة العربية السعودية محل عمله، إلا أنها استمرت في الرفض لرغبتها في العيش بمصر وتربية نجلهما بمصر وإدارة الصيدلية الخاصة به وعدم رغبتها في العيش بعيدًا عن أهلها.

«مستريح البيتكوين»

تصدر محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، حكمها على المتهمين في قضية «مستريح البيتكوين»، والتي تضم 10 أشخاص بينهم 2 هاربين.

ووجّهت النيابة العامة للمتهمين تهم أنهم وجهوا الدعوة للجمهور بشخصهم وعن طريق استخدام شبكة الانترنت لجمع أموالهم لتوظيفها واستثمارها بشركتي 'إكس فرست للتجارة العامة والبرمجيات'، و'شركة مجموعة إكس للصناعات والاستثمارات'، حال كون تلك الشركتين من غير الشركات المسجلة بالسجل المعد لذلك بالهيئة العامة للرقابة المالية على النحو المبين بالتحقيقات

كما تلقى المتهمين أموالًا من الجمهور بلغت جملتها 66 مليونًا و811 ألفًا و407 جنيهات، بالإضافة لمبلغ 1650 دولارًا أمريكيًا لتوظيفها واستثمارها في أنشطة الشركتين السابق ذكرهما، وكذلك في إصدار العملات المشفرة والنقود الإلكترونية والاتجار فيها والترويج لها، حال كون الشركتين السالف ذكرهما من غير الشركات المسجلة لذلك بهيئة الرقابة المالية.

قطار المحاكمات يصطدم بـ«مقتل مسن بولاق والبلوجر لوشا» في قفص العدالة

قطار المحاكمات يصطدم بـ«رشوة عابدين وطفلة بولاق الدكرور» في قفص العدالة

قطار المحاكمات يصطدم بـ«أحداث أطفيح وخلية الزيتون» في قفص العدالة